نبدأ مع بطولة الدوري الاسباني حيث حقق برشلونة الفوز على حساب ​ليغانيس​ بثلاثة اهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو في الاسبوع العشرين من الليغا. وسجل للبلاوغرانا كل من ​عثمان ديمبيلي​ ولويس سواريز وليونيل ميسي. واصبح رصيد برشلونة 46 نقطة بالصدارة بفارق خمس نقاط عن المركز الثاني الذي يحتله اتلتيكو مدريد.

وفي الدوري الايطالي، عبر نادي ​نابولي​ صاحب المركز الثاني في ​الكالتشيو​ الايطالي مطب مباراته امام لاتسيو الصعب بنجاح وحقق الفوز بنتيجة 2 - 1 ليبقى على مقربة من ​يوفنتوس​ المتصدر بفارق ست نقاط بانتظار لقاء اليوفي اليوم ضد كييفو.

واكمل نادي ​شالكه​ عودته القوية لاجواء المنافسة في ​البوندسليغا​ الالمانية وتجاوز ​نادي فولفسبرغ​ بنتيجة 2 - 1 لحساب الجولة 18 من البطولة المحلية.شالكه الذي كانت بدايته كارثية هذا الموسم استعاد بعض الشيء من مستواه العام الماضي وحقق الانتصار على فريق كان ينافس على المراكز المتقدمة في الترتيب.

وانتزع فريق ليون المركز الثالث، بعد أن قلب الطاولة على مضيفه ​سانت ايتيان​ في الوقت القاتل، وحوّل تأخره إلى فوز بهدفين مقابل هدف، في لقاء "الديربي" الذي أقيم في ملعب "جيوفروى جيشار"، ضمن الاسبوع الواحد والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1"

وتقام اليوم ثلاث مباريات في الدور السادس عشر من بطولة كاس امم اسيا 2019، وستكون البداية بقمة كبيرة ستجمع بين السعودية و اليابان، من ثم سيعلب منتخب استراليا ضد منتخب اوزبكستان، وبعدها يواجه منتخب الامارات منتخب قرغيزستان.

وفي كرة السلة، تحدث ​رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​اكرم الحلبي​ بعد الاحداث التي شهدها لقاء ​​الحكمة​​ و​​الشانفيل​​ في غزير والذي انتهى بفوز الشانفيل 99 - 66 .

وبعد انتهاء المواجهة حصل هرج ومرج في الملعب واشكال بين الجماهير واعضاء من الاتحاد ولجنة الملاعب. وقال اكرم الحلبي : " هناك " اوباش" يسيئون لصورة النوادي العريقة وجماهيرها وتقدمنا من مخفر غزير بدعوى ضد كل الذين اعتدوا بالضرب على اللاعبين والاداريين. واضاف : "نحن نعرفهم بالاسماء وسوف نزور وزيري ​الداخلية​ والعدل لنراجع بالموضوع وملاحقته حتى دخولهم السجن".

وفي دوري السلة الأميركي للمحترفين، تمكن لوس أنجلوس كليبرز، من الفوز بنتيجة 103-95 على مستضيفه سان أنطونيو سبيرز.

ومنح ديريك روز الفوز لمينيسوتا تيمبرولفز على فينكس صنز بنتيجة 116-114.

وفاز إنديانا بيسرز 120-95 على ضيفه تشارلوت هورنتس.

متفرقات دولية:

- بدأت مفاعيل المشاركة القيّمة ل​منتخب لبنان​ في بطولة ​كأس آسيا 2019​ تثمر على الساحة الدولية، خاصة وأنه ترددت معلومات عن أن مدافع لبناني محترف في طريقه الى احد الاندية القطرية، على ان يجري الاعلان عن هذه الصفقة خلال الساعات الـ24 المقبلة.

- حدد الدولي الكولومبي جيمس ​رودريغيز​، نجم ​بايرن ميونيخ​ المعار من ​​ريال مدريد​​ موقفه من الرحيل عن العملاق البافاري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.وكشفت شبكة "ESPN" أن الكولومبي سيواصل مسيرته مع البايرن حتى نهاية الموسم الجاري، واستبعد فكرة المغادرة خلال كانون الثاني الحالي.

- تمكن لاعب فريق برشلونة ​ليونيل ميسي​ من تسجيل الهدف رقم 400 في مسيرته في ​الدوري الإسباني​ منذ مدة قصيرة. بالمقابل سجّل ميسي هذا الموسم حتى الآن 24 هدف ولا يبدو أنه قد إنتهى. بشكل عام سجّل ميسي لصالح فريقه 576 هدف في 660 مباراة خاضها معه حتى الآن منذ عام 2004. من جهة أخرى سجّل اللاعب البرازيلي السابق ​بيليه​ لفريق ​سانتوس​ ما بين 1956 و1974 619 هدف في 638 خاضها. أما لاعب فريق ​يوفنتوس​ ​​كريستيانو رونالدو​​ فلقد سجل حتى الآن 589 هدف في 789 مباراة.