قد يكون السويسري ​روجيه فيدرر​ أعظم لاعب في تاريخ كرة المضرب، الا أن ذلك لم يكن كافيا ليسمح له أحد عناصر الأمن في ​بطولة أستراليا المفتوحة​، بدخول قاعة للاعبين، بعدما نسي حمل بطاقته التعريفية.

وبحسب ما أظهر شريط مصور نشره السبت حساب البطولة على "تويتر"، ومأخوذ عن كاميرات المراقبة، وصل فيدرر (37 عاما) المتوج ست مرات باللقب في أستراليا، وحامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20)، بمفرده الى الباب المؤدي الى قسم مخصص للاعبين.

ولدى محاولته الدخول، أوقفه عنصر الأمن وأشار الى بطاقة الاعتماد الخاصة بالبطولة التي يضعها هو حول رقبته، سائلا فيدرر عن بطاقته، قبل أن يقوم الأخير بحركة تظهر أنها ليست بحوزته.

وعلى رغم أن السويسري لم يغب عن البطولة منذ مشاركته الأولى عام 2000، وأحرز لقبها ست مرات بما يشمل الموسمين الأخيرين، الا أن ذلك لم يكن كافيا للسماح له بالعبور. وانتظر لنحو عشر ثوان في انتظار وصول أحد أفراد فريقه، والذي كان يحمل معه بطاقة الاعتماد الخاصة بفيدرر، ليسمح لهما عنصر الأمن بالعبور مع ابتسامة على وجهه.

وأرفق حساب البطولة الشريط الذي بلغت مدته 30 ثانية بتعليق مفاده "حتى روجيه فيدرر يحتاج الى بطاقة اعتماده".

وعلقت صحيفة "هيرالد صن" المحلية على الأمر بالقول:"لا يهم من أنت. عندما تدخل ​ملبورن بارك​، الأفضل أن تكون بطاقة اعتمادك معك. روجيه فيدرر اكتشف ذلك بالطريقة الصعبة اليوم".