بلغ الألماني ​ألكسندر زفيريف​ المصنف رابعا الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة في ​كرة المضرب​، بفوزه السبت على الأسترالي أليكس بولت بثلاث مجموعات نظيفة في مباراة استغرقت 112 دقيقة فقط.

وحسم زفيريف المباراة بنتيجة 6-3، 6-3، و6-2، ليبقي الألماني اليافع (21 عاما) الذي يعد من أبرز ممثلي "الجيل الجديد" في اللعبة، على أمله بإحراز أول لقب كبير في مسيرته الاحترافية، بعدما ثبت جدارته في دورات الماسترز للألف نقطة، وتوج الموسم الماضي بلقب بطولة الماسترز الختامية.

وبدا الألماني زفيريف واثق الخطى في الدور الثالث ومضى نحو الدور الرابع حيث سيلاقي الكندي ​ميلوس راونيتش​ الذي أقصى فرنسيا آخر هو بيار ​هيربير​ بنتيجة 6-4، 6-4، و7-6 (8-6).

وفي حديث عقب الفوز قال ممازحا: "لا زلت الشاب النحيل في الدورات على رغم أنني اكتسبت نحو 15 كلغ إضافية لقد خاب أملي لأن أحدا لم يلاحظ الزيادة".واضاف:"بطبيعة الحال كان علي رد الكرات بشكل جيد قمت بذلك وقدمت أدائي. ونجح الأمر على أحسن ما يرام".

وستكون المواجهة بين زفيريف وراونيتش عبارة عن لقاء بين لاعبين يتمتعان بإرسال هو من الأقوى بين المحترفين. وقال الألماني "صراحة لا أتوقع تبادلات طويلة للكرات (ضد الكندي)، كلانا نتمتع بإرسال جيد جدا".