اسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك اسبانيا التي اجريت اليوم، عن مواجهة نارية لحامل اللقب برشلونة الاسباني، في حين اتت مهمة الغريم ​ريال مدريد​ سهلة للغاية.

وقد اوقعت القرعة العملاق الكتالوني في مواجهة اشبيلية في اعادة لنهائي الموسم الماضي، في حين سيواجه ريال مدريد قاهر اتلتيكو مدريد، جيرونا وقد حدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم يومي 23 و24 كانون الثاني الحالي موعدا لاقامة مباريات ذهاب الدور ربع على أن تقام مباريات الإياب يومي 30 و31 من نفس الشهر.

وضمن اطار منافسات الجولة 20 من الليغا دك نادي خيتافي شباك مضيفه ديبورتيفو الافيس باربعة اهداف كاملة سجل اهداف اصحاب الارض اللاعبان خورخي مولينا د 46 و 55 وخايمي ماتا د33 من ضربة جزاء ود88 من عمر اللقاء.

وعلى صعيد الدوري الالماني عادت عجلة الدوري للدوران وعاد معها بايرن لينافس ​دورتموند​ وحقق فوزه الصعب على مضيفه فريق ​هوفنهايم​بنتيجة 3-1، وذلك لحساب مباريات الاسبوع الثامن عشر من البوندسليغا.

المبارة كانت صعبة على بايرن رغم تقدّمه بهدفين في الدقيقتين 34 و45 عبر ليون غوريتزكا الا ان في الشوط الثاني سجّل هوفنهايم هدف تقليص الفارق في الدقيقة 59 عبر نيكو شولز وفي الدقيقة 87، اعطى البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدف الامان والاطمئنان للفريق البافاري.

وفي الدوري الفرنسي حقّق فريق ليل فوزا صعبا على ضيفه فريق آميان بنتيجة 2-1 في اطار مباريات الاسبوع الواحد والعشرين من دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم.

وفي دوري ابطال افريقيا تخطى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ضيفه حوريا الغيني بنتيجة 3 - 0 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من هذه البطولة وسجل الاهداف ثيمبينكوسي لوتش في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وجوستن شونجا د 73 و76

عربيا

تأهل فريقا الخريطيات والغرافة الى نصف نهائي كأس نجوم قطر لكرة القدم، بفوزهما تواليا على الريان والاهلي، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة. في المباراة الاولى، خسر الريان بثلاثة أهداف مقابل هدفين من نظيره الخريطيات، وفي المباراة الثانية، تغلب الغرافة على الاهلي بهدف نظيف

محليا

حظيت بعثة ​منتخب لبنان​ لكرة القدم باستقبال الابطال في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بعد عودتها الى أرض الوطن، من مشاركة مشرفة في بطولة كأس آسيا 2019.

وشوهد الجهاز الفني ونجوم المنتخب في مطار بيروت، بعد عودتهم من دولة الامارات العربية المتحدة التي تستضيف البطولة القارية.

كرة السلة العالمية

فاز فريق بوسطن سيلتيكس 122-116 على فريق ممفيس غريزليز ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. كان أفضل مسجل في المباراة لاعب سيلتيكس كيري ارفينغ 38 نقطة و7 كرات مرتدة و11 تمريرة حاسمة. في حين فاز ميامي هيت 93-98 ديترويت بيستونز،بروكلين نيتس 117-115 اورلاندو ماجيك ،انطونيو سبيرز 116-113 مينيسوتا تيمبروولفز،وخسر كليفلاند كافالييرز 99-115 يوتاه جاز،اما غولدن ستايت ووريورز فقد فاز 112-94 على لوس انجليس كليبرز،وتعرض نيواورليانز بيليكنز لخسارة كبيرة 112-128امام بورتلاند ترايل بلايزر

​​​​​​​

متفرقات دولية وعربية

-اكدت واندا نارا وكيلة اعمال وزوجة اللاعب الارجنتيني ماورو ايكاردي ان اللاعب اصبح بعيدا عن الانتقال لريال مدريد الاسباني بعدما اصبح قريبا من تجديد عقده مع فريقه انتر ميلان الايطالي .

-ضربة جديدة تعرض لها نادي ريال مدريد الاسباني بتعرض حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس للاصابة

-أكد النجم الفرنسي لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي بول بوغبا انه يحاول التعلم من 3 لاعبين خلال مسيرته الكروية وهو لوكا مودريتس توني كروس وكيفن دي بروين.

-الشغب الجماهيري يعود مجددا الى الملاعب المصرية حيث تسبب شغب جماهير الإسماعيلي المصري في إلغاء مباراة الفريق أمام ضيفه الإفريقي التونسي باستاد الإسماعيلية لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.

-حضر عدد من نجوم فريق ارسنال الانكليزي جانب من فعاليات الدوري الاميركي لكرة السلة "NBA" في العاصمة البريطانية لندن. وشارك فيها كل من بيير ايمريك اوباميانغ وهيكتور بيليرين والكسندر لاكازيت، وفق الصور التي نشرها الحساب الرسمي للدوري الاميركي للسلة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

-وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم على طلب ​الاتحاد المصري​ للعبة بتقديم بطولة ​كأس أمم إفريقيا 2019​، لمدة يوم واحد، لضمان حضور جماهيري أكبر للقاء الافتتاح.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ​ثروت سويلم​ في حديث صحافي: "تم تقديم موعد الافتتاح ليكون يوم الجمعة الموافق 14 حزيران، بدلا من السبت 15 حزيران 2019".

​​​​​​​