نبدأ مع أهم أخبار كرة القدم، حيث أكّدت عدّة تقارير صحافية إسبانية أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ يواجه ​عقوبة السجن​ لمدّة سنتين مع إيقاف التنفيذ، إذ تعقد ​محكمة​ مدريد، يوم الثلاثاء المقبل، جلسة لمحاكمة نجم ​يوفنتوس​ والإسباني زميله السابق في ​ريال مدريد​ ​تشابي ألونسو​، بتهم ​التهرب الضريبي​.


وتطالب النيابة بتوقيع عقوبة السجن سنتين مع إيقاف التنفيذ لكريستيانو مع دفع ​غرامة مالية​ قدرها 18.8 مليون يورو، وهي العقوبة التي اتفقت عليها النيابة مع وزارة المالية مقابل اعتراف لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي بارتكابه 4 جرائم تهرب ضريبي بين عامي 2011 و2014.


أما تشابي ألونسو، لاعب ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق، فتطالب النيابة بسجنه 5 أعوام، لاتهامه في 3 جرائم تهرب ضريبي بين عامي 2010 و2012.

وفي سياق آخر، أكّد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو أن قرار رحيل النجم المصري محمد صلاح عن صفوف نادي تشيلسي الإنكليزي عندما كان لاعبا في صفوف البلوز لم يكن بيده، بل بقرار من قبل النادي.




وفي تصريحات نشرتها شبكة سكاي، قال مورينيو :" النادي هو من قرر وقتها بيعه، وليس أنا، أنا إشتريته، ولم أبيعه، وعلاقتي معه كانت جيّدة، وما زالت جيّدة"



عربيًا، أعلن نادي الدحيل القطري عبر عن التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فاريا لقيادة الفريق فنيا خلال الفترة القادمة بعد مفاوضات مكثفة ومجهودات كبيرة. وأوضح النادي الذي هيمن على كرة القدم المحلية في الموسم الماضي بثلاثية الدوري وكأس قطر وكأس الأمير، أن التعاقد مع فاريا أتى رغم العروض الأوروبية الضخمة التي وصلته خلال الفترة الماضية من عدد من الأندية التي كانت ترغب في التعاقد معه".



محليا، ولقراءة مقابلة خاصة مع رئيس بعثة منتخب لبنان في بطولة كأس أمم آسيا 2019 الأستاذ وائل شهيّبإضغط هنا.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تأهل كلّ من رافييل نادال و غريغور ديميتروف و مارين سيليتش إلى الدور السادس عشر من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، في حين، أكد منظمو بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس انسحاب أندي موراي من البطولة التي ستقام الشهر المقبل وذلك بسبب امكانية خضوعه لجراحة جديدة.





في كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، حقق نادي ​بيروت​ فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​المتحد​ على ملعب الصفدي، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 77 - 71.

متفرقات دولية ومحلية:


-كشفت بعد الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن قائد منتخب لبنان ونجم نادي النجمة حسن معتوق تلقى عرضا إحترافيا من نادي دبا الفجيرة الإماراتي، وأن معتوق إتفق على كل التفاصيل مع الفريق الإماراتي، بإنتظار قرار نادي النجمة.




-إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي لحارس منتخب لبنان مهدي خليل وهو يبكي بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني يوم أمس أمام نظيره الكوري الشمالي بنتيجة 4-1 لصالح رجال الأرز، لكنها لم تكن كافية للتأهل إلى الدور السادس عشر من بطولة كأس أمم آسيا 2019 بسبب تفوق منتخب فييتنام بفارق البطاقات الصفراء، بعد التعادل بعدد الأهداف المسجلة.



-اشارت صحيفة الاس الاسبانية الى ان رئيس نادي ليفانتي كويكو كتالان قدم البلاغ بحق نادي برشلونة الى الإتحاد الإسباني لكرة القدم، كون البلوغرانا أشرك لاعب غير مؤهل في المبارتين التي جمعتهما ضمن منافسات كأس الملك. وفي هذا الوقت، رفض الاتحاد الاسباني الطلب المقدم.





- تعاقد نادي الانصار مع النجم اللبناني سوني سعد