نبدأ مع كرة القدم، فضمن فعاليات اياب الدور الـ16 من منافسات ​​كأس ملك اسبانيا​​ " كوبا ديل راي "، حسم نادي ​اسبانيول​ تاهله بعد تحقيق الفوز امام ​فياريال​ وبواقع 3-1 ليعبر الى الدور المقبل بعد ان حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-3.

بدوره، خرج ريال سوسيداد من المسابقة، بعد التعادل على ارضه امام ريال بيتيس بنتيجة 2-2، علما ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1.

اما برشلونة، فتأهل هو الاخر، بالفوز على ليفانتي في ملعب كامب نو، بنتيجة 3-0، وسجل ثلاثية البلاوغرانا عثمان ديمبيلي هدفين وليونيل ميسي.




وتعقيبا على خروج لبنان من بطولة كاس امم اسيا 2019،
اكد لاعب ​​منتخب لبنان​​ ​جورج ملكي​ انه قدم كل ما لديه خلال مسيرته مع منتخب لبنان في ​بطولة امم اسيا​ 2019 والتي تقام في الامارات العربية المتحدة، وفي حديث لمراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم​ لفت ملكي الى ان سعادته بالهدف الاول مع منتخب لبنان افسدت بعدم التأهل، مشيراً الى انه الاهم كان الوصول الى الدور الثاني من البطولة الاسيوية ومعرباً عن حزنه الشديد بعد ان فشل في التاهل مع منتخب لبنان لاول مرة الى هذا الدور.


اعتبر مهاجم ​منتخب لبنان​ لكرة القدم ​هلال الحلوة​ ان منتخب لبنان لعب مباراة جيدة امام كوريا الشمالية، وفي حديث لمراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ ​راغب سليم​ اكد ان لبنان تلقى هدف وهذا يحصل مع جميع الفرق حول العالم، ليعود منتخب لبنان ويحاول ان يسجل اكثر من هدف في الشوط الاول دون ان ينجح بتسجيل سوى هدف واحد على الرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت للمنتخب اللبناني.

بينما قال لاعب نادي شباب الساحل والصفاء السابق جاد نور الدين عبر تغريدة:" سيذكر التاريخ ان منتخباً تخلت عنه دولته بكامل مفاصلها، فقاتل لاعبو حتى النفس الاخير من اجل اسعاد شعبه الفقير ". كما وضع مساعد المدير الفني لمنتخب لبنان محمد الدقة استقالته في تصرف ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​.

عل صعيد اخر، تحدث البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ محلل قنوات be in sports الجديد واكد أن المقارنة بين الثنائي البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ و​ليونيل ميسي​ ليست عادلة ولا يجب أن تحدث.

وقال المدرب السابق لمان يونايتد: "الاثنان يقدمان مستوى عالمي ولكل واحد منهما طريقه للنجاح".

وتابع حديثه : "الثنائي ناجح جدا لكني لا أحب مثل هذه المقارنات فقد لعبت ضد الاثنين ولكل منهما طريقته في اللعب




وفي كرة السلة، استعاد ناديي ​دنفر ناغتس​ و​​تورنتو رابترز​​ الى سكة الانتصارات، حيث فاز وصيف المجموعة الشرقية تورنتو رابترز على ​فينيكس صانز​ بفارق نقطتين فقط وبواقع 109 – 111، بينما فاز وصيف المجموعة الغربية دنفر ناغتس على ​شيكاغو بولز​ بفارق 30 نقطة وبنتيجة 135 – 105.


اما في كرة المضرب،تأهل السويسري رودجير فيدرير الى الدور ال 16 من ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد فوزه على منافسه الاميركي ​تايلور فريتز​ بثلاث مجموعات دون رد في الدور ال 32، بواقع 6 – 2 / 7 – 5 / 6 – 2، حيث سيواجه اللاعب السويسري في الدور ال 16 اللاعب اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس



متفرقات دولية ومحلية:

- وصل مهاجم لبناني احترف في عدد من البلدان مثل اميركا وشرق اسيا الى بيروت، للالتحاق بنادٍ بيروتي لخوض تجربة اياب الدوري اللبناني.


-تعرّض ​الاهلي​ المصري لضربة موجعة قبل لقاء فريق ​شبيبة الساورة​ الجزائري في بطولة ​​دوري ابطال افريقيا​​ لكرة القدم، تمثلّت بتعرّض اللاعب وليد سليمان لاصابة في القدم من الممكن ان تبعده عن الملاعب لفترة لم تحدد وبالتالي امكانية غيابه عن مباراة الاهلي الاولى في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم امام فريق شبيبة الساورة.


- اعلن نادي آلافيس الاسباني عبر حسابه الرسمي على موقع ​التواصل الاجتماعي​ تويتر عن ​اعارة​ لاعبه البوسني ارميدين ديميروفيتش الى ​نادي الميريا​ الذي يلعب في بطولة الدرجة الثانية الاسبانية.