نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، حيث خرج المنتخب اللبناني من المسابقة، رغم فوزه على ​كوريا الشمالية​ بأربعة اهداف مقابل هدف، نتيجة لم يُفلح من خلالها رجال الأرز في التأهل للدور السادس عشر ضمن المنتخبات الأربعة كأفضل ثالث، وذلك بسبب تفوق ​منتخب فييتنام​ عليه بفارق البطاقات الصفراء، بمعنى ان فييتنام تفوقت على لبنان في قانون اللعب النظيف بسبب تحصلها على بطاقات صفراء اقل من المنتخب الوطني، بعد تعادلهما بفارق الاهداف وعدد الاهداف المسجلة.



بدوره، تأهل ​منتخب عمان​ كأفضل ثالث بالفوز على ​تركمنستان​ بنتيجة 3-1.


وفي كرة القدم الأوروبية، أكّدت شبكة سكاي أن النجم الأرجنتيني ​غونزالو هيغواين​ بات قريبًا جدًا من الإنتقال إلى صفوف نادي ​تشيلسي الإنكليزي​، قادما من ​ميلان​. وأضافت الشبكة أن إدارة نادي يوفنتوس، توصلت إلى إتفاق مع مسؤولي تشيلسي، على رحيل هيغواين بصفة الإعارة، حتّى نهاية الموسم الجاري، مع أحقية الشراء التلقائي، في حال حقق بعض الأهداف والإنجازات مع الفريق الإنكليزي.
​​​​​​​
وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تمكن نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف الاول عالمياً من حسم تأهله بسهولة تامة الى منافسات ثالث ادوار بطولة استراليا المفتوحة، وذلك بعد تخطيه منافسه اللاعب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في وقت ناهز الساعتين.

وبالنسبة للسيدات، نجحت ​النجمة​ الاميركية سيرينا ويليامز بحسم تأهلها الى منافسات ثالث ادوار البطولة، وذلك بعد تخطيها منافستها اللاعبة الكندية أوجيني بوشار في وقت ناهز الساعتين.

سيرينا ويليامز تقصي بوشار من ثاني ادوار بطولة استراليا المفتوحة ​​​​​​​
أما في الرياضات الميكانيكية، غادر بطل العالم السابق للفورمولا 1 نيكي لاودا المستشفى بعد أن تعافى من الإنفلوانزا التي اصابته. وكان لاودا قد خضع لعملية زرع رئة في العام الماضي أبعدته طوال منتصف موسم 2018 عن مهامه كمدير غير تنفيذي لفريق مرسيدس. لاودا اصيب بالإنفلوانزا حين سافر الى ايبيزا مع عائلته لتمضية عطلة عيد الميلاد.

​​​​​​​




متفرقات دولية:



-نشر الحساب الرسمي لنادي روما الإيطالي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر فيديو يُظهر أحد الأطفال وهو يتفاعل مع الهدف الشهير الذي سجله مدافع روما كوستاس مانولاس Kostas Manolas في مرمى ​برشلونة​ بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما حقق نادي العاصمة الإيطالية ريمونتادا تاريخية بالفوز 3-0 والتأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب البلاوغرانا رغم الخسارة ذهابا 4-1 في كامب نو.


-نجح نادي ليدز يونايتد الإنكليزي في الحصول رسميا على خدمات حارس مرمى ​ريال مدريد​ الثالث ​كيكو كاسيا​، وقد انضم الحارس الاسباني إلى ليدز في عملية انتقال حر لمدة 4 سنوات ونصف حتى صيف 2023.


-أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن مالك نادي نيوكاسل مايك آشلي مُتّهم بإبداء ملاحظات مهينة حول العائلة الملكية في دبي، والعقيدة الإسلامية، في الوقت الذي يستعد فيه لخوض معركة قانونية رفيعة المستوى بهذا الشأن.