نبدأ مع أهم حدث سيشهده هذا اليوم، حيث سيكون ​المنتخب اللبناني لكرة القدم​ على موعد مع مباراة حاسمة في ختام دور المجموعات من ​بطولة كأس آسيا 2019​ لكرة القدم، عندما يواجه ​منتخب كوريا الشمالية​، ويحتاج رجال الأرز لتسجيل أكبر عدد ممكن من الاهداف من أجل حصد أحد المراكز الأربعة من أصل ستة كأفضل ثالث والتأهل للدور السادس عشر.


أوروبيا، فجر جيرونا مفاجأة من العيار الثقيل، وأخرج أتلتيكو مدريد من الدور السادس عشر لبطولة ​كأس ملك إسبانيا​، بعد التعادل على ملعب الأتليتي في مدريد بنتيجة 3-3، علما ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 على ملعب جيرونا.

بدوره، عبر ​اشبيلية​ رغم الخسارة بهدف للاشيء، مستفيدا من فوزه ذهابا 3-1.

اما ​ريال مدريد​، فحسم تاهله هو الاخر، رغم الخسارة ضد ​ليغانيس​ بهدف للاشيء، مستفيدا من الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة.



وقاد ​كريستيانو رونالدو​ نادي يوفنتوس لتحقيق لقب كأس السوبر الايطالي بعد الفوز على ميلان في مدينة جدة السعودية بهدف مقابل لاشيء، سجله رونالدو، ليحقق النجم البرتغالي أولى ألقابه مع السيدة العجوز.


وضمن فعاليات الجولة 17 والمؤجلة من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ "، حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 المباراة المثيرة التي جمعت بين ناديا ​​تولوز​​ واولمبيك ليون في مباراة رائعة تقدم فيها تولوز بهدفين قبل ان ينجح لاعبو ليون في العودة الى اجواء اللقاء وفرض التعادل في المباراة.

وتعادل موناكو ضد نيس 1-1، وتعرض مارسيليا للهزيمة على يد سانت ايتيان 2-1.


وبالإنتقال للمصارعة، كشفت تقارير صحافية أن اتحاد المصارعة الحرة WWE يدرس حاليا إمكانية إشراك المصارع والممثل الأميركي دايف ​باتيستا​ في مباراة كبيرة خلال عرض راسلمانيا 35 هذا العام.

اما ضمن منافسات NBA فجاءت النتائج كالتالي :

تورونتو رابتورز​ 108- 117 ​بوسطن سيلتيكس​

​بروكلين نيتس​ 145-142 ​هيوستن روكيتس​

​ميلواكي باكس​ 111-101 ​ممفيس غريزليز​

​سان انطونيو سبيرز​ 105-101 ​دالاس مافريكس​

كليفلاند كافالييرز 112-129 بورتلاند ترايل بلايزرز

نيواورليانز بيليكينز 140-147 غولدن ستايت ووريوز

يوتاه جاز 129-109 لوس انجلس كليبرز

ديترويت بيستز 120-115 اورلاندو ماجيك




متفرقات دولية:


-شارك النجم الفرنسي لفريق ​تشيلسي​ الانكليزي لكرة القدم ​اوليفييه جيرو​ في فعالية أقامتها شركة "بوما" للمستلزمات الرياضية في العاصمة البريطانية.


- أعلن نادي ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم أنه قدّم احتجاجًا رسميًّا على قرار الحكم بطرد لاعبه ​غاري رودريغيز​.وقام الجهاز الإداري في فريق الاتحاد بتسليم مراقب مباراة الاتحاد والوشم الذي أقيمت اليوم ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين احتجاجاً رسمياً ضد قرار الحكم بمنح اللاعب الاحتياطي في صفوف الفريق غاري رودريغيز البطاقة الصفراء الثانية.