نبدأ مع ​بطولة كأس أمم آسيا 2019​، حيث حسم ​منتخب كوريا الجنوبية​ صدارة المجموعة الثالثة، بعد الفوز على حساب ​منتخب الصين​، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. بدوره، تأهل ​منتخب قرغيزستان​ الى الدور السادس عشر كواحد من افضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثالث، بعد الفوز على ​منتخب فيليبين​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي المجموعة الرابعة، تصدرت ​ايران​ بعد التعادل السلبي امام العراق، فيما عززت ​فييتنام​ كذلك امالها بالتاهل كافضل ثالث، بالفوز على اليمن بهدفين مقابل لاشيء.




عربيًا، أهل فريقا اتحاد جدة والوحدة إلى الدور الـ16 لبطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، وذلك على حساب الوشم والعروبة المنافسين بالدرجة الاولى.


في المباراة الاولى، حقق اتحاد جدة فوزا قاتلا على الوشم بهدفين مقابل هدف، على ملعب نادي الوشم. وفي المباراة الثانية، سجل اللاعب ريناتو شافيز جونيور الهدف الوحيد في الدقيقة 78 من زمن اللقاء، وقاد فريقه الوحدة للفوز على العروبة.


فيدرير الى الدور ال 32 من بطولة استراليا المفتوحة لمواجهة فريتز
وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أهم نتائج ​بطولة أستراليا المفتوحة​، تأهل السويسري رودجير ​فيدرير​ الى الدور ال 32 بعد فوزه على دانيال ايفانز بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 7 – 6 / 7 – 6 / 6 – 3 حيث سيواجه فيدرير ​تايلور فريتز​ الذي تخطى غايل مونفيلز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6 – 3 / 7 – 6 / 6 – 7 / 7 – 6.
كما فاز كارين خاتشانوف على يوشيهيتو نيشيوكا بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6 – 3/ 6 – 3 / 6 – 3.



متفرقات دولية ومحلية :

-أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أنّ تلفزيون لبنان سيقوم يوم غدٍ الخميس بنقل مباراة المنتخب اللبناني أمام نظيره الكوري الشمالي بتمام الساعة السادسة مساء، في ختام دور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2019.


لماذا سافر ميسي إلى إيطاليا؟​​​​​​​
-قام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي Lionel Messi بزيارة خاطفة إلى إيطاليا، وذلك خلال الأيام الماضية.وبحسب عدّة تقارير، فإن سبب مجيء نجم برشلونة إلى إيطاليا، هو لزيارة أخصائي التغذية الشهير جوليانو بوسير.

-أعلن الاتحاد الدولي لللزلاجات الثلجية إيقاف رئيس الاتحاد الروسي للعبة الكسندر زوبكوف عن ممارسة أي نشاط لمدة عامين، بسبب مخالفات تتعلق بقواعد مكافحة المنشطات.

-كسر لاعب فولهام أبوبكر كامارا قانون اليوغا الذهبي، من خلال فتح حديث أثناء التأمل الصامت، ما أدّى إلى شجار مع زميله في الفريق ألكسندر ميتروفيتش.وقد طلب الصربي ميتروفيتش من زميله المهاجم أن يغلق فمه، بعد أن بدأ كامارا في الدردشة عندما كان من المفترض أن يركز اللاعبون بهدوء للحصول على السلام الداخلي.

شجار بين ميتروفيتش وكامارا خلال جلسة يوغا​​​​​​​