بعد توقف عجلة الدوري الإماراتي والدوري القطري بسبب ​كأس آسيا 2019​، استمر ​الدوري السعودي​ و​الدوري المصري​ حيث جرت عدة مباريات هامة في كلا الدوريين. لفت النظر خلال هذه الجولة مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

ماريوس سوموديكا​ ( مدرب ​الشباب​ ): تابع الفريق عروضه المميزة تحت قيادة المدرب الروماني وكان آخرها إسقاط فريق ​الفيحاء​ 4-1 في مباراة ظهر فيها الفريق بشكل هجومي مميز مسيطرا على المباراة منذ البداية وحتى النهاية نتيجة قراءة مميزة لمدرب الفريق.

كونستانتين بوديسكو ( لاعب الشباب ): صانع العاب الفريق استمر بالأداء المميز له في الفترة الأخيرة حيث سجل في المباراة أمام الفيحاء هدفين عكست لمسته التهديفية المميزة بجانب دقة في التمرير وصلت إلى 80 % مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الفريق.

أدوار سلبية:

باولو ألفيش ( مدرب أحد ): تمت إقالته من تدريب الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية والتي جعلت الفريق يقبع في المركز الأخير. آخر تلك الخسارات كان السقوط الكبير أمام الأهلي 5-1 ما جعل رحيله أمرا لا بد منه مع فشل في تقديم أي إضافة فنية للفريق.

نواف الصبحي ( لاعب الفيحاء ): الظهير الأيسر للفريق لم يكن في يومه خلال المباراة أمام الشباب والتي خسرها فريقه 4-1. الصبحي لم ينجح في إيقاف تحركات لاعبي الخصم من تلك الجهة كما خسر العديد من المواجهات الثنائية بجانب غياب أي دعم أو مساندة هجومية من جهته اليمنى.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

أحمد سامي​ ( مدرب النجوم ):حقق الفريق فوزا كبيرا على ​سموحة​ 4-0 محققا 3 نقاط ثمينة. الفريق بدا المباراة بشكل جيد بعدما تقدم 1-0 ثم عرف كيف يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني ليسجل 3 أهداف متتالية مع تبديلات موفقة جدا من المدرب سامي.

إمام عاشور ( لاعب حرس الحدود ): أهدى فريقه ثلاث نقاط ثمينة بعدما سجل هدف الفوز 1-0 على الداخلية في الدقيقة 94 أي في آخر دقيقة من المباراة. عاشور عرف كيف يهرب من رقابة الخصم مع هدوء ولمسة حاسمة مع إسكان الكرة داخل شباك الخصم.

أدوار سلبية:

طارق يحيى​ ( مدرب سموحة ): لم يقرأ مباراة النجوم كما يجب حيث خسر برباعية بعدما بدا بأنه لم يحضر للمباراة بشكل جيد واستهان بقدرات النجوم ما جعل التركيز غائبا عن اللاعبين الذين تلقت شباكهم الهدف تلو الآخر وانقادوا لخسارة قاسية.

إبراهيم عادل ( لاعب سموحة ): بدت عليه العصبية طوال المباراة أمام النجوم حيث تلقى بطاقته الصفراء الأولى في الشوط الاول ثم الثانية في الشوط الثاني ليطرد من اللقاء ويكون أحد العناصر الأساسية التي أدت لخسارة فريقه برباعية.