جولة جديدة من ​الدوري السعودي​ و​الدوري المصري​ حفلت بالعديد من الأحداث المثيرة والتي لا بد من التوقف عندها ومعرفة أهم ما حدث في الملاعب الكروية الخضراء في كل من البلدين العربيين.

الشباب​ يستغل تعادل ​الهلال​ و​النصر​ ليقترب من الصدارة وفوز جيد للغاية للإتحاد جدة

استغل الشباب بافضل طريقة ممكنة تعثر الهلال المتصدر والنصر الوصيف من أجل الإقتراب أكثر منهما والتشبث بالمركز الثالث. فبعد فوزه العريض على ​الفيحاء​ 4-1 مع استمرار العروض المميزة تحت قيادة المدرب الروماني سوموديكا والذي حقق الفوز السادس له على التوالي ما جعله يقلص الفارق إلى 5 نقاط فقط عن الهلال الأول والذي سقط في فخ التعادل أمام ​الرائد​ 1-1،مثلما فعل النصر والذي تعادل 2-2 مع ​الفيصلي​ وهو التعادل الثاني على التوالي لكلا الفريقين.

أما فريق ​الإتحاد​ صاحب المركز ما قبل الأخير، فهو بدأ رحلة العودة والهروب من شبح الهبوط حيث حقق فوزا ثمينا للغاية على ​القادسية​ 1-0 وصل به للنقطة التاسعة ليبدأ مشوار الألف ميل والذي يحتاج لعدة انتصارات متتالية من أجل العودة إلى المكان الطبيعي للفريق خارج المراكز المتأخرة، مهمة لن تكون سهلة لكن مع التعاقدات الجديدة التي حصلت، قد تصبح اسهل نوعا ما لرجال المدرب الكرواتي بيليتش.

تعادل ثاني على التوالي ل​بيراميدز​ تبعده عن الصدارة وفوز طال انتظاره لوادي دجلة

بعد قرار مالكه السعودي تركي آل الشيخ التراجع عن بيع النادي، لم يستغل بيراميدز الحال المعنوية الجيدة وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي وذلك أمام الإنتاج الحربي ليفقد نقطتين ثمينتين مثلما فقد أمام المصري الأسبوع الماضي ما جعل الفريق يبتعد بفارق 6 نقاط عن المتصدر ​الزمالك​ والذي يملك مبارتان أقل منه ما يعني بأن الزمالك يملك فرصة للإبتعاد برصيد 12 نقطة لتصبح حظوظ بيراميدز في الفوز بالدوري ليست كبيرة وهو ما سيزيد الضغوط على مدرب الفريق حسام حسن في الفترة القادمة.

كما كان لافتا في هذه الجولة فوز وادي دجلة والذي أتى بعد خمس تعثرات كما كانت هذه الجولة إيجابية للجونة بعد 4 خسارات متتالية وهي ما جعلت الفريق يتنفس قليلا.

ويمكن القول بأن صراع الهبوط في الدوري المصري لهذا الموسم سيكون على أشده خاصة أن هناك فارق 7 نقاط فقط بين صاحب المركز السابع وصاحب المركز السابع عشر أول المراكز التي يهبط صاحبها لدوري الدرجة الثانية ما يعني بأننا سنكون على موعد مع مباريات نارية وحاسمة في كل جولة.