واصل الأرجنتيني ​نيكولاس كافيلياسو​ سيطرته على فئة الدراجات رُباعية الدفع "كوادز" محققاً فوزه السابع في مراحل النسخة 41 من رالي داكار من أصل 8 مراحل أٌقيمت حتى الآن، ويسيطر على صدارة الترتيب العام بفارق ساعة و24 دقيقة أمام الأرجنتيني خيريمياس غونزالس فيرولي.

عطل في المحرك يُنهي حلم برابيك و​هوندا
لم تدم صدارة دراج هوندا الأميركي ​ريكي برابيك​ طويلاً بعد أن استعادها مع نهاية المرحلة السابقة، لينتهي حلمه وحلم الفريق الياباني بكسر سيطرة "كيه تي أم" ويخرج من الرالي إثر مشكلة في محرك دراجته أدت إلى انسحابه بعد اجتيازه 54 كلم من المرحلة الثامنة.
ويتصدر برايس الترتيب العام للفئة بتوقيت إجمالي قدره 28:53:08 ساعة وبفارق دقيقة واحدة عن كونتانيا، ويحتل فالكنر المركز الثالث والرابع توالياً، وخلفهما فان بيفيرن (ياماها) بالمركز الخامس وبفارق 10 دقائق عن الصدارة.

الدراما تتواصل في الـ "سايد باي سايد"
تواصلت الدراما في فئة الباغي المفتوحة "سايد باي سايد"، وبعد تراجع الروسي سيرغي كارياكين في المرحلة السابعة،
وبات ​لوبيز​ المتصدر الجديد للفئة بفارق 54 دقيقة عن مواطنه ​رودريغو​ خافيار بيازولي و1:08 ساعة عن الإسباني جيراري فاريس.
سوتنيكوف يفوز ويتصدر
لم تكن بداية المرحلة مثالية لمتصدر الترتيب العام السابق في فئة الشاحنات الروسي إدوارد نيكولاييف،وفي المعركة على صدارة الترتيب العام، تبقى شاحنتي كاماز في الصدارة، لكن انقلبت المراكز وبات سوتنيكوف يتقدم على نيكولاييف بفارق 27 دقيقة، فيما يحتل الهولندي جيرار دي روي المركز الثالث وبفارق ساعة و8 دقائق عن سوتنيكوف.