نبدأ الموجز المسائي مع ​بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم​، حيث تمكّن ​المنتخب الأسترالي​ من حسم تأهله إلى الدور السادس عشر بعد فوزه أمام ​المنتخب السوري​، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية. المنتخب الأسترالي بهذا الفوز نجح في خطف بطاقة التأهل عبر المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، في حين، ودع المنتخب السوري البطولة، وفي رصيده نقطة واحدة بالمركز الرابع. أما ​منتخب فلسطين​، فحقق نقطة ذهبية بتعادله أمام منتخب الأردن بدون أهداف، وحافظ على آماله بالتأهل كأفضل ثالث، بإنتظار نتائج المجموعات الأخرى، علما أنه يملك نقطتين في رصيده.

وضمن منافسات ​بطولة غرب اسيا لكرة القدم للسيدات​ التي تستضيفها الاراضي البحرينية، حقق ​منتخب لبنان​ فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره الفلسطيني بنتيجة ثلاثية نظيفة.
بيتر تشيك يعلن إعتزاله كرة القدم نهاية الموسم
وفي كرة القدم الأوروبية، أعلن الحارس التشيكي المُخضرم ​بيتر تشيك​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر إعتزاله كرة القدم نهاية الموسم الحالي.

وفي أهم أخبار سوق الإنتقالات، كّدت صحيفة توتو سبورت الإيطالية والمقربة من نادي يوفنتوس، أن نجم نادي أرسنال أرون رامسي Aaron Ramsey ، سيوقع على عقد إنتقاله إلى صفوف البيانكونيرو، وذلك يوم الجمعة المقبل، في مدينة لندن.وأضافت الصحيفة الإيطالية أن رامسي سيوقع على عقد مدّته خمس سنوات، مع راتب سنوي قدره 7.5 مليون يورو.
ديوكوفيتش يعبر الى الدور الثاني من بطولة اوستراليا المفتوحة بسهولة
وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أهم الأخبار، بدأ الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ سعيه الى احراز لقب سابع قياسي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوز سهل على الأميركي ميتشل كروغر 6-3 و6-2 و6-2.

متفرقات دولية ومحلية:


- أعلن نادي النجمة في بيان رسمي أن لاعبه ​أحمد جلول​ يعاني من إلتواء في الكاحل.

جماهير ولاعبون يعتدون على الحكم والشرطة تبعدهم بقنابل الغاز​​​​​​​
- قام لاعبون وفنيون بالاعتداء على حكم مباراة بدوري الهواة في تركيا، وانهالوا عليه بالضرب قبل أن يتمكن بصعوبة من دخول الغرفة المخصصة له. وذكرت وسائل اعلام تركية أن الاعتداء الذي وقع بحق الحكم دفع الجماهير إلى اقتحام الملعب، والتعرض بالضرب للحكمين المساعدين، ما اضطر عناصر الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لإبعادهم.

- كشف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن هوية صديقته الجديدة، وذلك من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام.ونشر نيمار صورة للمتزلجة البرازيلية صاحبة الـ25 عاما "ليتيكيا بوفوني" مهنئا إياها بالفوز في إحدى سباقات التزلج، قائلا :" مبروك حبيبتي ".