تمكّن ​المنتخب الأسترالي​ من حسم تأهله إلى الدور السادس عشر من بطولة ​كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم​، بعد فوزه أمام ​المنتخب السوري​، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وإستطاع المنتخب الأسترالي أن يفتتح التسجيل بالدقيقة 41 عن طريق أوير مابيل، وبعدها بدقيقة واحدة، أتى الرّد السريع من نسور قاسيون، عن طريق اللاعب عمر خريبين.

وفي الشوط الثاني، عاد المنتخب الأسترالي ليتقدم بالنتيجة، بتوقيع اللاعب كريستوفر أويكونوموديز بالدقيقة 54. وفي الدقيقة 80، تحصل المنتخب السوري على ركلة جزاء، ترجمها بنجاح النجم عمر السومة. وقبل نهاية المباراة بثوانٍ، وجه الأستراليون صفعة قوية للمنتخب السوري، بهدف قاتل سجله اللاعب عزيز بيهيش.

المنتخب الأسترالي بهذا الفوز نجح في خطف بطاقة التأهل عبر المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، في حين، ودع المنتخب السوري البطولة، وفي رصيده نقطة واحدة بالمركز الرابع.

أما منتخب فلسطين، فحقق نقطة ذهبية بتعادله أمام منتخب الأردن بدون أهداف، وحافظ على آماله بالتأهل كأفضل ثالث، بإنتظار نتائج المجموعات الأخرى، علما أنه يملك نقطتين في رصيده.