اختتمت ​اللجنة الفنية​ للاتحاد الدولي للغوص (مع المعدات)الاجتماعات التي عقدتها في فندق "فاندا" على مدى يومين برئاسة رئيس اللجنة الدانماركي هولم فليمنغ بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص ​سيمون خوري​.

وتألفت اللجنة الفنية من فليمنغ رئيساً والأعضاء النروجي ​مارتن برين​ والالماني شتيفن شولز والاسباني ​كيلي ماكغين​ والبلجيكي مارك الميتش والجزائريين ​عبد العزيز رزيق​ و​يوسف اوردان​.

ومن المقررات الصادرة تطوير الأنظمة والقوانين ومراقبة كيفية اعطاء الشهادات لمدربي الغوص ورفع مستوى المدربينومعايير السلامة في الغوص .وتقرر اصدار كتيّب يوزعه ​الاتحاد الدولي​ للغوص على جميع الاتحادات الوطنية في العالم .

وبعد انتهاء الاجتماعات الرسمية،عقد لقاء دام ثلاث ساعات بين اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي وبين المدربين ومسؤولي مراكز الغوص في لبنان تناول وضع لعبة الغوص في لبنان وسبل تطويرها وتم اطلاع المدربين ومسؤولي مراكز الغوص على آخر القوانين المتعلقة بهذه الرياضة المائية.ثم جرى توزيع شهادات على المدربين وتسلّم البطل عبدالله مصطفى فاعور شهادة تقديرية بعدما غطس على النفس(من دون معدات) على عمق 70 متراً في بطولة العالم التي جرت في ​تركيا​ الخريف الفائت.