اختتمت المرحلة العاشرة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ والأولى إيابا حيث هزم الرياضي ​بيبلوس​ وتفوق الشانفيل على ​المتحد​ كما فاز هوبس على ​الحكمة​ و​بيروت​ على أطلس فيما خلد فريق الهومنتمن إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

علي منصور​ ( لاعب هوبس ):

صانع ألعاب هوبس الشاب قدم مباراة مميزة للغاية أمام الحكمة حيث قام بتريبل دابل أثبت بها موهبته العالية. منصور سجل 18 نقطة من بينها ثلاثية واحدة مع التقاط 12 متابعة وتمرير 13 كرة حاسمة ما يؤشر على مستقبل كبير ينتظر اللاعب الشاب.

علي حيدر ( لاعب بيروت ):

لاعب الإرتكاز لعب واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم مع فريق بيروت حيث سجل 21 نقطة من بينها ثلاثية وحيدة والتقط 6 متابعات مع تمريرة واحدة حاسمة لزملاءه مع أداء جيد للغاية تحت السلة دفاعيا وهجوميا.

أجنبيا:

مارك ليونز ( لاعب الرياضي ):

عاد لإظهار مستواه الحقيقي في الفترة الأخيرة وهو لعب دورا حاسما في فوز فريقه على بيبلوس بنتيجة مريحة بعدما سجل 22 نقطة بينها 5 ثلاثيات مع التقاط 3 متابعات وتمرير 5 كرات حاسمة لزملاءه ليكون دائما هو القائد الهجومي لفريقه وصانع الحلول.

آتور ​ماجوك​ ( لاعب الشانفيل ):

لاعب إرتكاز الفريق المتني ظهر بشكل جيد للغاية في المباراة التي فاز بها فريقه على المتحد بعدما تفوق بشكل تام تحت السلة محققا دابل دابل بتسجيله ل16 نقطة مع التقاط 13 متابعة وتمرير 3 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

ميودراغ بيريسيتش​ ( مدرب بيروت ):في مباراته الأولى بعد تسلم دفة قيادة الفريق فنيا، نجح المدرب الصربي في إعادة فريقه الجديد إلى سكة الإنتصارات التي غابت عنه لفترة ليست بالقصيرة، بعدما تجاوز ​نادي أطلس​ بفارق كبير ومريح مع أداء دفاعي جيد يعكس شخصية المدرب الدفاعية والتي يعول عليها لإعادة فريق بيروت إلى سكة المنافسة.