نبدأ الموجز المسائي مع بطولة ​كأس أمم آسيا 2019​، حيث لحق منتخب ​البحرين​ بركب منتخبي ​​الامارات​​ و​​تايلاند​​ إلى الدور الـ16، فيما خرج منتخب ​الهند​ بشكل رسمي من المنافسة.

وبعثرت البحرين الأوراق في اللحظة الأخيرة، بعد أن تحصلت على ركلة جزاء سجل منها جمال رشيد في الدقيقة 90 في شباك منتخب الهند، وقاد من خلالها ​منتخب البحرين​ إلى فوز ثمين منحه التأهل في اللحظة الأخيرة، ما أنهى آمال منتخب الهند في البطولة.

وفي المباراة الثانية، تعادلت تايلاند مع الامارات بهدف لكل فريق في إستاد هزاع بن زايد، وضمنت بذلك التأهل إلى الدور الثاني.




وفي نفس السياق، أدان ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ ما اسماه "قرصنة" مباريات كأس آسيا 2019 التي قام بها تلفزيون لبنان، وطالبه بتوقيف هذه الممارسات على الفور حسب ما ذكر الموقع الرسمي التابع للاتحاد . واضاف الموقع وفق بيان، فقد "قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإصدار أمر (أمر كف) إلى تلفزيون لبنان، وانه يحتفظ بحقه في اتخاذ أي إجراءات قانونية مناسبة بهذا الشأن، وسوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل مع شركاءه التجاريين وشركاء البث التلفزيوني من أجل حماية حقوقهم بحسب العقود المعتمدة."
الاتحاد الآسيوي يدين تلفزيون لبنان لنقله مباريات منتخب لبنان بكأس آسيا
وبالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، أفادت شبكة سبورت ميديا سيت عن تعاقد نجم خط وسط ريال مدريد ​لوكا مودريتش​ مع الوكيل السوبر خورخي منديز. ويأتي التعاون مع منديز لتسهيل الانتقال المحتمل إلى إيطاليا، حيث يعتبر هدفا للإنتر ويوفنتوس


محليا، أعلن نادي ​الأنصار​ عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك تجديد عقد المهاجم السنغالي وهداف الدوري اللبناني الموسم الماضي الحاج مالك.

أما في كرة المضرب، خسر البريطاني ​أندي موراي​ اليوم الاثنين أمام الإسباني روبرتو باوتيستا في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب. وبعد المباراة، قال النجم البريطاني :" ربما سأراكم من جديد، سأفعل كل ما في وسعي".
وأضاف :" إذا ما أردت العودة مرة أخرى، سأحتاج إلى إجراء عملية كبيرة، ولن يكون هناك ما يضمن أنني سأكون بحالة جيدة من بعدها، لكني سأحاول قدر المستطاع".
​​​​​​​
وفي نفس البطولة، فاز رافاييل نادال على الأسترالي جيمس داكويرث بثلاث مجموعات دون مقابل بواقع (6-4) و(6-3) و(7-5) ، ليحجز مقعده في الدور الثاني.

متفرقات دولية ومحلية:
- أفادت بعض الأوساط أن نادي الصفاء إقتراب من الحصول على خدمات لاعب الأنصار علي حوراني خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات قبل الدخول في مرحلة الإياب.

- قررت لجنة المسابقات برابطة الأندية الإسبانية التاريخ الذي ستلعب فيه مباراة الكلاسيكو الاسباني والتي ستجمع ريال مدريد في مواجهة برشلونة على ملعب السانتياغو بيرنابيو. المباراة التي ستلعب في مرحلة الاياب وضمن اطار الجولة 26 من الليغا ستقام في 2 اذار المقبل،وذلك بحسب ما اكده خافيير تيباس رئيس رابطة الأندية الإسبانية من خلال تصريحاته لاذاعة كتالونية.

- أشارت التقارير من إيطاليا إلى أن مدير فريق فيراري السابق ستيفانو دومينيكالي قد يعود الى سكوديريا كرئيس مجلس إدارة الشركة.