سُحبت مساء الاثنين قرعة بطولة فئة تحت ال12 سنة للذكور (مواليد 2007-2008) في كرة السلة بمقر انطوان شويري في جل الديب. وحضر رئيس الاتحاد ​اكرم الحلبي​ وعضو الاتحاد ورئيس لجنة الفئات العمرية باتريك لحود واعضاء اللجنة اديب الشويري ومارك قزح وطارق عبود ومندوبو الأندية المشاركة في البطولة ورجال الصحافة والاعلام.

بداية كلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد اكرم الحلبي تمنى فيها التوفيق للفرق المشاركة في البطولة على غرار بطولة فئة تحت ال10 سنوات التي نظمها الاتحاد في سياق الخطة لتنظيم كافة بطولات الفئات العمرية.

واوضح الحلبي ان الاتحاد هو المنظم الوحيد لبطولات الفئات العمرية ولا علاقة لأي شركة خاصة بتنظيم البطولة مضيفاً ان هدف الاتحاد صقل قدرات اللاعبين الواعدين في المستقبل ومشاركاتهم لاحقاً في بطولات كافة الدرجات مبدياً استعداد الاتحاد لأي دعم في هذا المجال.

بدوره شرح لحود نظام البطولة وقوانينها مشيراً الى مشاركة 37 فريق للذكور في البطولة قسموا الى 8 مجموعات على ان يذيع الاتحاد اللبناني برنامج المباريات التي ستنطلق في نهاية الأسبوع الجاري.ثم استمع الحلبي ولحود الى آراء واستفسارات مندوبي الأندية واجابوا على اسئلتهم .ثم جرت عملية سحب القرعة مع العلم ان بطولة هذه الفئة العمرية ستنتهي في مدة شهرين كحد أقصى.

يشار الى ان الاتحاد سينظم بطولات فئات تحت 14 سنة وتحت ال16 سنة وتحت ال18 سنة في مرحلة لاحقة .