قدم برشلونة هذا الصيف التزاما كبيراً للاعب رآه بميزات أعلى بكثير من المتوسط ووجد فيه سمات النجومية.

مالكوم​ اللاعب المتواضع ماديا الذي لعب قبل الانتقال الى برشلونة في ​فريق بوردو​ الفرنسي،كان ينظر اليه في بداية الموسم كانه سيكون من العناصرالمهمة لهجوم البلوغرانا، ولكن مع مرور المباريات لم يتمكن من إظهار ما كان متوقعا منه، وهذا يعني أن ​إرنستو فالفيردي​ وضعه على قائمة الخيارات الأولى للتغيير.

في المفاوضات التي كانت معقدة منذ البداية لم يكن ليونيل ميسي يعجبه هذا الاختيار، لأنه كان من الضروري بالنسبة له أن يكون هناك لمحة عن لاعب كرة قدم مختلف يقترن بشكل طبيعي بديناميكيات برشلونة الاساسية والخطة التي يبني عليها موسمه الكامل.

المسؤولون وبعد مراقبة البرازيلي الذي لم يصل لمرحلة التأقلم مع طريقة اللعب التي يتبعها النادي الكتالوني، يبحثون عن مخرج في الوقت الحالي.

في البداية، عرض البرازيلي على مانشستر يونايتد كجزء من المفاوضات مقابل ضم بوغبا، لكن ​الشياطين الحمر​ لم يقبلوا العرض،اذ أنهم لم يبحثوا عن لاعب في هذا المركز وبصرف النظر لم ينووا المشاركة في التبادل مع أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم حاليا.

ثم حاول برشلونة بيعه في عملية أخرى ولكن هذه المرة مع ​تشيلسي​ لتحقيق توظيف ​ويليان​ في الصفوف الكتالونية، الذي كان وبأمر صريح من فالفيردي بضرورة إحضار ويليان، لأنه لاعب كان يتابعه لفترة من الوقت، ولكن هذه المرة أيضا لم تصل الامور الى خواتيمها السعيدة.

رغم أن مالكوم لديه الآن علاقة ممتازة مع جميع الأطراف إلا أنه من الصعب أن يستمر مع النادي الذي عرضه في السوق. فهل سينجح النادي الكتالوني خلال سوق الانتقالات الشتوية في التخلص من لاعبه؟

ترجمة صحيفة"السبورت" الإلكترونية