نبدأ مع بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، فضمن الجولة التاسعة عشر، حقق ​برشلونة​ فوزا ثمينا على حساب ​ايبار​ بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء، على ملعب كامب نو، ليبتعد ​البلاوغرانا​ بالصدارة بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه نادي اتلتيكو مدريد. وسجل كل من الأوروغوياني ​لويس سواريز​ (19 و59) والأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ (53) ثلاثية الفريق الكاتالوني. يذكر أن ميسي بهدفه يكون قد سجل هدفه الـ 400 في الليغا.


على المقلب الاخر، تمكّن فريق ريال ​مدريد​ من الفوز على مضيفه فريق ريال ​بيتيس​ في الدقائق الاخيرة من المباراة وبنتيجة 2-1. وبعد ان كانت تشير النتيجة بالتعادل 1-1، وقبل النهاية بثلاث دقائق، سجل ​سيبايوس​ هدف الفوز للريال عن طريق ركلة حرة ثابتة.وهو الفوز الاول للملكي في ​عام 2019​ رفع به رصيده الى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن ​الافيس​ صاحب ​المركز الخامس​، بينما بقي ريال بيتيس في المركز السابع وبرصيده 26 نقطة.




وفي ​كأس إيطاليا​، تأهل نادي ​انتر ميلانو الى دور ربع النهائي وذلك بعد ان حقق فوزاً كبيراً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​بينفينتو​ ضمن منافسات دور الـ 16 لهذه البطولة، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 6 – 2 على ​ملعب سان سيرو​.

كما تاهل ​نابولي​ بفوزه على ​ساسولو​ بهدفين نظيفين.


اما في الدوري الانكليزي الممتاز، يستضيف مانشستر سيتي فريق وولفرهامبتون، على ملعب الاتحاد، وسيحاول السيتي المحافظة على فارق الاربع نقاط مع المتصدر ليفربول، بعد فوز الاخير السبت الماضي على برايتون بهدف نظيف.




عربيا، اعلن ​نادي النصر​ الاماراتي رسميا عبر حسابه الرسمي على موقع ​التواصل الاجتماعي​ تويتر عن استغنائه عن الثلاثي ​صامويل روزا​، ​يوهان كاباي​ و​ماركينوس​ وذلك بفسخ عقد اللاعبين بالتراضي من دون توضيح تفاصيل اكثر.ونشر الحساب الرسمي للنادي صورة للثلاثي الاجنبي مرفقة بعبارة شكرا لكم على كل ما قدمتموه للنادي مع التمنيات بحظ اوفر في مسيرتكم القادمة.




في بطولة كاس اسيا 2019، تقام اليوم مباراتين في المجموعة الاولى وبنفس التوقيت، ستجمع الاولى بين الهند والبحرين، والثانية بين الامارات وتايلاند.




ونختم مع خبر اخير حيث أدان ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ ما اسماه "قرصنة" مباريات ​كأس آسيا 2019​ التي قام بها تلفزيون لبنان، وطالبه بتوقيف هذه الممارسات على الفور حسب ما ذكر الموقع الرسمي التابع للاتحاد.
واضاف الموقع وفق بيان، فقد "قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإصدار أمر (أمر كف) إلى تلفزيون لبنان، وانه يحتفظ بحقه في اتخاذ أي إجراءات قانونية مناسبة بهذا الشأن، وسوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل مع شركاءه التجاريين وشركاء البث التلفزيوني من أجل حماية حقوقهم بحسب العقود المعتمدة.