نبدأ الموجز المسائي مع ​بطولة كأس أمم آسيا 2019​، حيث حسم ​منتخب قطر​ تأهله للدور السادس عشر، بفوز عريض وكاسح حققه على حساب ​منتخب كوريا الشمالية​ بسداسية نظيفة، ضمن منافسات ​المجموعة الخامسة​.

وفي المجموعة السادسة، تمكّن كذلك ​المنتخب الياباني​ من التأهل للدور القادم، بفوزه على حساب منتخب عُمان بهدف مقابل لاشيء.




وفي نفس السياق، حصلت صحيفة "السبورت" الإلكترونية على تصريحات من قاسم الزين مدافع منتخب لبنان، بعد الخسارة أمس أمام السعودية بهدفين مقابل لاشيء.
وقال الزين :" علينا تسليط الضوء على النقاط الإيجابية التي نحصل عليها من خلال مشاركتنا في هذه البطولة، نحن اليوم نحتك مع منتخبات عالية المستوى، وهذا امر مهم جدا وإيجابي لمرحلة ما بعد كأس آسيا، مرحلة تصفيات كأس العالم 2022".
وأضاف :" حظوظنا بالتأهل ما زالت قائمة، علينا أن نحضر جيدا لمواجهة كوريا الشمالية، يجب أن نفوز وننتظر نتائج المنتخبات الأخرى في باقي المجموعات، هدفنا العودة الى لبنان بأفضل صورة ممكنة".


وبالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، وتحديدا الدوري الإنكليزي الممتاز، فقد تمكّن مانشستر يونايتد من حسم لقاء القمة امام توتنهام لصالحه بهدف مقابل لاشيء سجله ماركوس راشفورد.



وفي مباراة أخرى، فاز إيفرتون على بورنموث بهدف مقابل لاشيء.


وفي الدوري الإسباني، حقق أتليتكو مدريد الإنتصار على حساب ليفانتي بهدف مقابل لاشيء سجله أنطوان غريزمان، في حين، سقط إشبيلية على يد أتلتيك بلباو، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.


وفي كأس إيطاليا، حسم فيورنتينا تأهله للدور ربع النهائي، بالفوز على حساب تورينو بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما فيديريكو كييزا.






وبالإنتقال إلى كرة السلة، و ضمن منافسات الجولة العاشرة خلال فعاليات بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة، حقق فريق بيروت انتصاراً مستحقاً بقيادة مدربه الجديد بيريسيتش ليعود الى سكة الانتصارات بعد تخطيه فريق اطلس البقاعي بنتيجة 97 - 72، وبفارق 25 نقطة على ارض ملعب مجمع الشياح الدولي.








متفرقات دولية ومحلية :



- أعلن إتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم عن وفاة اللاعب السابق فيل ماسينجا Phil Masinga عن عمر يناهز الـ49 عاما بعد صراع مع المرض.وساهم الراحل في تتويج منتخب جنوب أفريقيا بلقب كأس أمم أفريقيا 1996، كما ساهم في تأهل المنتخب إلى بطولة كأس العالم 1998 في فرنسا.


- احرز نادي قبيات لقب بطولة الدرجة الرابعة في كرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق اينرجي(69-61) في اللقاء الذي اقيم على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل.


- كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن جماهير نادي بولونيا، وجّهت يوم أمس هتافات عنصرية، ضد مهاجم يوفنتوس، الإيطالي الشاب صاحب الأوصول الأفريقية مويس كين، خلال مباراة الفريقين في الدور الـ16 من بطولة كأس إيطاليا، والتي إنتهت لصالح البيانكونيرو، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما أيضا شهد يوم أمس هتافات عنصرية، وجهتها جماهير لاتسيو، خلال مواجهة نادي نوفارا في كأس إيطاليا.


- قرر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم معاقبة مدرب منتخب لبنان ميودراغ رادولوفيتش بتغريمه مبلغ 7 آلاف وخمسمائة ألف دولار، وذلك على خلفية تصريحاته بعد مباراة لبنان وقطر.