نبدأ موجز الصباح بأبرز ردود الفعل بعد خسارة المنتخب اللبناني أمام نظيره السعودي بهدفين مقابل لاشيء في بطولة كأس آسيا 2019، حيث تحدث نجم ​​منتخب لبنان​​ ​جورج ملكي​ لمراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ راغب سليم عن هذه المباراة، وقال ملكي ان منتخب لبنان كان يعرف ان ​المنتخب السعودي​ منتخب قوي ليقوم المنتخب اللبناني بما عليه على مستوى الخط الدفاعي، قبل ان ينجح المنتخب السعودي في تسجيل هدف من كرة وحيدة نجح في الاستفادة منها.


واكد ملكي انه لدى المنتخب فرصة حقيقية في الوصول الى ​الدوري الثاني​ من خلال الفوز على ​المنتخب الكوري الشمالي​، ومعتبراً ان هذا الامر ممكن وان اللاعبين يؤمنون بقدرتهم على القيام بهذا الامر.

من جهة أخرى، أكّد قائد منتخب ​لبنان​ ​حسن معتوق​ أن منتخب الأرز لم يفقد آماله بالتأهل إلى ثاني أدوار بطولة كأس آسيا 2019، ويتطلع للفوز على منتخب ​كوريا الشمالية​، رغم الخسارة أمام منتخب ​السعودية​ بهدفين نظيفين. وقال معتوق في حديث تلفزيوني: "نتطلع للفوز على كوريا الشمالية في المباراة ونبقي على آمالنا بالتأهل كواحد من 4 منتخبات يحتل المركز الثالث.
ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" الأخطاء الدفاعية واستمرار غياب الحلول الهجومية أسقطت لبنان بثنائية أمام السعودية".اضغط هنا.

وبالانتقال لكرة القدم الاوروبية، تأهل يوفنتوس للدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا، بعد الفوز خارج ارضه امام بولونيا بهدفين نظيفين. وبنفس النتيجة، فاز ميلان على سامبدوريا، بعد اللجوء الى شوطين اضافيين.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز، حقق ​تشيلسي​ الفوز على حساب ​نيوكاسل يونايتد​ بهدفين مقابل هدف على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة الثانية والعشرين. ويستضيف اليوم ملعب ويمبلي قمة كبيرة سوف تجمع بين ​توتنهام​ ومانشستر يونايتد.

بدوره، واصل نادي ​فياريال​ تعقيد موقفه في ​الدوري الاسباني​ "الليغا"، بخسارته في أرضه وأمام جماهيره أمام فريق ​ليفانتي​، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الأسبوع التاسع عشر من منافسات البطولة.

في افريقيا، تجاوز ​الأهلي​ المصري ضيفه ​فيتا كلوب​ الكونغولي بنتيجة 2 - 0 على ​ملعب برج العرب​ في ​الإسكندرية​ لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدوري أبطال ​إفريقيا​. وسجل للأهلي ​ناصر ماهر​ في الدقيقة 65 والتونسي ​علي معلول​ من ضربة جزاء في الدقيقة 79.


متفرقات دولية:
-بعد فوز السعودية على ​لبنان​ بنتيجة 2 - 0 اختير هتان باهبري لاعب المنتخب السعودي أفضل لاعب في المباراة ضمن الجولة الثانية من ​دور المجموعات​ لكأس ​أمم آسيا​ 2019.

- سجل الدولي المصري ​​محمد صلاح​​ هدفه الرابع عشر في البريميرليغ هذا الموسم بهدفه في مرمى ​برايتون​ ضمن ​الجولة الثانية​ والعشرين من البطولة. ووصل صلاح بهذا الهدف الى الرقم 46 في الدوري الإنكليزي ليتجاوز عدد أهداف أسطورة ​​ليفربول​​ إيان راش في الدوري وهو 45 هدفًا.

- يحاول ​نادي ​انتر ميلان​ الايطالي​ التعاقد مع الكرواتي لوكا ​مودريتش​ نجم ​​ريال مدريد​​ الاسباني وافضل لاعب في العالم عام 2018 لكن يبدو ان الانتر لن يكون لوحده بل سيواجه منافسة من ​يوفنتوس​ بطل ​ايطاليا​ بحسب شبكة سبورت ميديا سيت.