نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس أمم آسيا 2019، حيث مني منتخب ​​لبنان​​ بالهزيمة الثانية على التوالي، وذلك بخسارته أمام منتخب ​​السعودية​​ بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في استاد آل مكتوم ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من منافسات البطولة التي تستضيفها دولة الامارات العربية ​المتحد​ة.

ورغم الخسارة، لم يفقد منتخب الأرز آماله في التأهل إلى الدور الثاني، بانتظار ما ستؤول إليه الأمور في حسابات المجموعات الأخرى والنتيجة التي سيقدمها منتخب الأرز في المباراة المقبلة أمام ​كوريا الشمالية​.

وسجل هدفي الاخضر السعودي فهد المولد بالدقيقة 12 وحسين علي المقهوي بالدقيقة 68. 

كما حسم المنتخب ​​العراق​ي تأهله إلى الدور السادس عشر، بعد تحقيقه فوزا مستحقا اليوم السبت على حساب منتخب ​اليمن​ بثلاثية مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات ​الجولة الثانية​ من المجموعة الرابعة. 

وبهذا الفوز، أصبح في رصيد المنتخب العراقي ست نقاط، في المركز الثاني، حيث يتصدر المنتخب الايراني ترتيب المجموعة ايضاً برصيد 6 نقاط لكن بفارق الاهداف، ليحسم الفريقين تأهلهما للدور السادس عشر، بعد فوز ايران اليوم على فييتنام بهدفين نظيفين.

وبالانتقال لكرة القدم الاوروبية، عزز ​ليفربول​ صدارته بالدوري الانكليزي الممتاز بعد الفوز بهدف نظيف على حساب ​برايتون​ سجله ​محمد صلاح​ ضمن الجولة الثانية والعشرين. وفي مباريات اخرى، فاز بيرنلي على فولهام بهدفين لهدف، وسقط ليستر سيتي على يد ساوثامبتون بهدفين مقابل هدف، وتعادل كارديف سيتي بدون اهداف امام هادرسفيلد.

وفي كأس إيطاليا، حسم لاتسيو تأهله للدور ربع النهائي، بفوزه على نوفارا بأربعة اهداف مقابل هدف على ملعب الاولمبيكو.

اما بالدوري الاسباني، تعادل ​فالنسيا​ مع ريال بلد الوليد بنتيجة هدف لمثله، وفاز ليغانيس على هويسكا بهدف نظيف. 

وفي كرة المضرب، توج الأسترالي الشاب أليكس ​دي مينور​ بأول لقب في مسيرته، بعد فوزه اليوم بلقب ​بطولة سيدني للتنس​ على حساب الإيطالي أندرياس سيبي. ففي ​المباراة النهائية​ للبطولة، فاز دي ميناور على سيبي، المصنف الـ37 عالميا، بنتيجة (7-5)، و(7- 6).

كما أحرزت الأميركية ​صوفيا كينين​، المصنفة 56 عالميا، في سن الـ 20 عاما باكورة القابها عندما توجت بلقب دورة ​هوبارت​ الاسترالية في كرة المضرب بفوزها في المباراة النهائية على السلوفاكية آنا ​كارولاينا​ شميدلوفا(77 عالميا) بنتيجة 6-3 و6-صفر.

ونختم مع كرة السلة، وضمن منافسات ​الجولة العاشرة​ من ​بطولة لبنان، نجح فريق ​​الشانفيل​​ في تحقيق الفوز على ضيفه ​المتحد​ بنتيجة 93-76 في المباراة التي اقيمت على ملعب ديك المحدي.