مني منتخب ​لبنان​ بالهزيمة الثانية على التوالي في بطولة ​كأس آسيا​ 2019، وذلك بخسارته أمام منتخب ​السعودية​ بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في استاد آل مكتوم ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من منافسات البطولة التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة.

ورغم الخسارة، لم يفقد منتخب الأرز آماله في التأهل إلى الدور الثاني، بانتظار ما ستؤول إليه الأمور في حسابات المجموعات الأخرى والنتيجة التي سيقدمها منتخب الأرز في المباراة المقبلة أمام كوريا الشمالية يوم الخميس المقبل، ونتائج منتخب قطر في المباراتين المقبلتين.

الشوط الأول جاء بأفضلية لمنتخب لبنان، لكن خبرة لاعبي السعودية منحتهم فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 12، بتسديدة لا تصد ولا ترد، من النجم فهد مساعد المولد. وبعدها، حاول لاعبو منتخب الارز تسجيل بعض الخروقات في منطقة دفاعات السعودية، من دون أن ينجحوا في معادلة النتيجة، وتستقر النتيجة على تقدم السعودية 1-0 مع نهاية الشوط الأول.

وتكرر السيناريو في الشوط الثاني، بعدما استطاع منتخب السعودية أن يسجل على غفلة الهدف الثاني عن طريق حسين علي المقهوي في الدقيقة 66، وسط غياب للخطورة اللبنانية، وترنح اللاعبين السعوديين في بعض الأوقات. وبقيت الأمور على ما هي عليها حتى نهاية الشوط الثاني وينتهي مع ذلك اللقاء بفوز منتخب السعودية بهدفين نظيفين.

وتصدّر منتخب السعودية المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط وضمن تأهله إلى الدور الثاني، فيما ينتظر منتخب قطر مباراته غدا الأحد ضمن المجموعة ذاتها أمام كوريا الشمالية وفي رصيده 3 نقاط، فيما يأتي لبنان بالتساوي مع كوريا الشمالية في المركز الأخير من دون رصيد.