نبدأ الموجز الصباحي مع أهم حدث، حيث يواجه اليوم المنتخب الوطني اللبناني نظيره السعودي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس أمم آسيا 2019​ لكرة القدم، بتمام الساعة السادسة بتوقيت بيروت. 

وسيكون ​المنتخب اللبناني​ مُطالبا بالفوز أو على الأقل التعادل لتعويض الخسارة في الجولة الأولى امام قطر بهدفين نظيفين، والمحافظة على آماله بالتأهل للدور السادس عشر، قبل مواجهة كوريا الشمالية في الجولة الاخيرة. بدوره، سيسعى الأخضر السعودي الى تحقيق الانتصار لحسم تأهله للدور المقبل.

وفي ​كرة القدم الأوروبية​، حقّق فريق رايو ​فاليكانو​ فوزه الثاني على التوالي في الدوري وكان على ضيفه ​فريق ​سيلتا فيغو​​ بنتيجة 4-2 في افتتاح مباريات الاسبوع التاسع عشر من ​دوري الدرجة الاولى​ الاسباني لكرة القدم.

وبعد الخروج من ​كأس الرابطة الفرنسية​ امام ​ستراسبورغ​ تابع ​نادي ليون​ نتائجه السيئة في الفترة الاخيرة وانقاد للتعادل الايجابي 1 - 1 امام ضيفه نادي ريمس لحساب الجولة 20 من ​​الليغ 1​​ الفرنسية.

وفي ​الدوري الانكليزي الممتاز​، تقام اليوم عدة مباريات من الجولة الثانية والعشرين، اهمها لقاء المتصدر ​ليفربول​ امام برايتون، وويست هام يونايتد ضد ​أرسنال​.

وبالانتقال لكرة المضرب، أكد اللاعب السويسري ​روجر ​فيدرر​​ ان ويمبلدون ستكون البطولة المثالية للوداع، عندما يتخذ قرار الاعتزال بعد مسيرته المذهلة.وفي حديث له، قال فيدرر :"أملك العديد من الأماكن الاستثنائية بالنسبة لي، كنت محظوظا للغاية، لكن بالتأكيد ويمبلدون ربما تكون المكان المناسب".

وأضاف :"لا أفكر في نهاية خيالية لمسيرتي، ولا أفكر في الفوز بلقب آخر في مكان ما ثم أعلن الاعتزال، لا أفكر في الأمر بهذه الطريقة.

في كرة السلة الاميركية، حافظ حامل لقب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​كليفلاند كفالياريز​ على مركزه الاخير في المجموعة الشرقية من الموسم الحالي، بعد ان تلقى الخسارة ال12 المتتالية له ليرفع عدد هزائمه الى 35 من اصل 43 مباراة، حيث سقط كليفلاند امام ​هيوستن روكتس​ بفارق 28 نقطة وبنتيجة 113 – 141، في وقت تراجع متصدر المجموعة الشرقية ميلووكي باكس الى المركز الثاني بعد تعرضه لخسارة امام واشنطن ويزردز بفارق 7 نقاط وبنتيجة 113 – 106.

ونختم مع كرة السلة اللبنانية، فقد اعتذر المدرب ​غسان سركيس​ عن التعليق على مجريات المباراة بين ​الحكمة​ وهوبس، والتي خسرها الاخضر، وقال لمندوبة صحيفة السبورت الالكترونية ان ما حصل في المباراة كاف ولا ضرورة للتعليق.

من جهته أحمد سبيتي اعتبر ان خروج ​جونسون​ بسبب عدد المخالفات التي ارتكبها ساهمت بهذه الخسارة، بالاضافة الى عدم مشاركة ​عزيز عبدالمسيح​ بسبب المرض، وارتكاب اخطاء سمحت للخصم بالتقدم عليهم بعدما كانوا متقدمين ب ١٨ نقطة.