افتتح الدراج البريطاني سام ساندرلاند (كيه تي أم) سجّل الفوز بالنسخة الـ 41 من رالي داكار بتحقيقه التوقيت الأسرع في المرحلة الخامسة، متقدماً بفارق 3:23 د على الفرنسي كزافييه دي سولتريه (ياماها) و3:32 د على النمساوي ماتياس فالكنر (كيه تي أم).

ويبقى الأميركي ريكي برابيك (هوندا) متصدراً للترتيب العام للفئة أمام ساندرلاند ثانياً، بينما تراجع التشيلي بابلو كونتانيا إلى المركز الثالث وبفارق 2:52 د عن الصدارة، فيما يحتل الأسترالي توبي برايس (كيه تي أم) المركز الرابع.

ويفصل فارق 9 دقائق فقط بين أصحاب المراكز السبعة الأولى في هذه الفئة، ما يعد بمعركة قوية في القسم الثاني من الرالي.

كافيلياسو يواصل تألقه وياماها مرتاحة في صدارة الكوادز

حقق الأرجنتيني نيكولاس كافيلياسو الفوز بمرحلة اليوم ضمن فئة الدراجات رُباعية الدفع "كوادز" ليبتعد عن أقرب منافسيه في الترتيب العام مواطنه خيريمياس فيريولي بأكثر من 14 دقيقة، فيما تسيطر ياماها على المراكز الثلاثة الأولى ويحتل غوستافو غاليغو المركز الثالث خلفه فيرولي بـ 1:40 د.

نيكولاييف يفوز للمرة الثالثة منذ انطلاق الرالي

ضمِن الروسي إدوارد نيكولاييف فوزه الثالث بإحدى مراحل هذا الرالي ليؤكد أحقيته في صدارة فئة الشاحنات بعدما أنهى المرحلة الخامسة متقدماً على زميله في كاماز ومواطنه ديمتري سوتينكوف بـ 58 ثانية.

وتحتل 3 شاحنات كاماز المراكز الثلاثة الأولى على رأسها نيكولاييف بفارق 11:54 د عن سوتينكوف، الذي تقدم إلى المركز الثاني على حساب الفائز بالمرحلتين الأخيرتين أندريه كارغينوف، الذي يبتعد بـ 16:54 د عن الصدارة.

يوم الاستراحة في أريكيبا

وبعد 5 مراحل، يمضي الدراجون والسائقون يوماً من الراحة فعادة التقاط الأنفاس واستجماع قواهم وصيانة آلياتهم بعد المرحلة الماراثونية في أريكيبا، قبل أن يدخلوا يوم الأحد القسم الثاني من الرالي وينتقلون إلى سان خوان دي ماركونا بمرحلة يبلغ طولها 838 كلم للدراجات والجوادز (336 مرحلة خاصة و502 كلم مرحلة وصل) و810 كلم للسيارات والشاحنات (309 كلم مرحلة خاصة و501 كلم مرحلة وصل).