نبدأ الموجز المسائي بعد بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم، حيث حسم المنتخب الصيني تأهله إلى الدور السادس عشربعد الفوز الكبير الذي حققه اليوم الجمعة على حساب منتخب فيليبين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة. وبنفس المجموعة ايضا، حسم منتخب كوريا الجنوبية تاهله بالفوز على قرغيزستان بهدف نظيف.

وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، تمكّن منتخب أستراليا من تحقيق أول ثلاث نقاط بالمجموعة، بعد فوزه على حساب منتخب فلسطين بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي إحتضنه ملعب إستاد مكتوم بن راشد.

وفي نفس السياق، ألمح المدير الفني لمنتخب لبنان ميودراغ رادولوفيتش أنه سيعمد على إتباع خطّة هجومية في مواجهة السعودية يوم غدٍ السبت.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، قال المدرب المونتينغري :" كل محللي كرة القدم أعربوا عن رضاهم وإحترامهم للأداء الذي ظهرنا عليه أمام قطر، ربما نفتقد لعامل الخبرة، وهذا ما حصل معنا في المباراة، الأمر الذي أدى إلى فقدان التركيز لدى اللاعبين بعد تلقينا أول هدف، لكني آمل أن تكون المباراة المقبلة مُختلفة، وأن نلتزم بالإنضباط ونتجنب الإرباك حتى نهاية المباراة ".

وتابع مدرب منتخب لبنان :" هناك بعض المشاكل على المستوى البدني، اللاعبون المحليون غير متعودين على خوض مباريات بإيقا مترفع وأمام جمهور غفير، هناك 24 ساعة على مواجهة السعودية وآمل أن يكون الجميع حاضرا، وسألعب بثلاثة مهاجمين في الخط الأمامي".

وفي كرة القدم الأوروبية، اعترف كابتن ريال مدريد، سيرجيو راموس، بأن العلاقة بين ايسكو والمدرب سانتياغو سولاري "معقدة". وعند سؤاله عن الرجلين قال راموس: "الوضع بين سولاري وإيسكو؟ إنه أمر معقد. في مدريد، الجميع يريد اللعب وهذا القرار معقد بالنسبة للمدرب".

في اخبار سوق الانتقالات، اعلن نادي موناكو التعاقد رسميا مع الاسباني سيسك فابريغاس قادما من تشيلسي.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، اعلن اسطورة كرة المضرب البريطاني اندي موراي خلال مؤتمر صحفي انه يقترب من الاعتزال بسبب استمرار معاناته من اصابة على مستوى الورك منذ العام 2017، واضاف موراي انه سيشارك في بطولة استراليا المفتوحة على ان يضع بطولة ويمبلدون التي تقام على ارض بلاده كاخر هدف له في مسيرته كلاعب كرة مضرب.

ونختم مع كرة السلة، فضمن منافسات ​الجولة العاشرة​ من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، نجح نادي هوبس في اسقاط مضيفه ​الحكمة​ بنتيجة 76-62 في المباراة التي اقيمت بين الطرفين على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي.