نبدأ مع كرة القدم، حيث تلقى فريق ​برشلونة​ الخسارة بنتيجة (2-1) أمام ​ليفانتي​، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب "سيوتات دي ​فالنسيا​".

وسجل الأهداف لليفانتي إريك كاباكو في الدقيقة 4، و​بورخا مايورال​ في الدقيقة 18، بينما سجل ​كوتينيو​ هدف برشلونة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 85.وسيستضيف ملعب "كامب نو" معقل برشلونة لقاء الإياب الخميس المُقبل، لحسم بطاقة العبور لربع النهائي. 

وفي لقاءات اخرى، فاز اشبيلية على ​اتلتيك بلباو​ 3-1، وتعادل ريال بيتيس مع ​ريال سوسيداد​ بدون اهداف. 

وفي سياق اخر، وفي اطار التحقيقات التي تجريها شرطة لاس فيغاس في قضية الاغتصاب التي رفعتها ​كاترين مايورغا​ في وجه النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ طلبت ​الشرطة​ من السلطات الايطالية جلب عينة من الحمض النووي لنجم ​​يوفنتوس​ الايطالي. صحيفة وال ستريت اكدت ان الشرطة الاميركية رفعت طلب رسمي للشلطات الايطالية من اجل الحصول على الحمض النووي الخاص برونالدو من اجل استكمال ملف قضية الاغتصاب المقدمة بحق افضل لاعب في العالم 5 مرات. واكدت الصحيفة ان سبب الطلب هو لمطابقة حمض النووي الخاص برونالدو مع المادة التي اخذت من فستان المدعية مايورغا. 

صحيفة وال ستريت اكدت ان الشرطة الاميركية رفعت طلب رسمي للسلطات الايطالية من اجل الحصول على الحمض النووي الخاص برونالدو من اجل استكمال ملف قضية الاغتصاب المقدمة بحق افضل لاعب في العالم 5 مرات.

واكدت الصحيفة ان سبب الطلب هو لمطابقة حمض النووي الخاص برونالدو مع المادة التي اخذت من فستان المدعية مايورغا ليلة. 

وفي كاس اسيا، قرار جريء اتخذه ​الاتحاد السوري​ لكرة القدم بإقالة المدرب الألماني للمنتخب المشارك في كاس اسيا في الامارات بيرند ​ستينغ​ بعد الخسارة أمام ​الأردن​ بهدفين نظيفين (2-0) في ​الجولة الثانية​ لمنافسات ​دور المجموعات​.

وتقام اليوم ثلاث مباريات: فلسطين واستراليا، فيليبين والصين وقرغيزستان وكوريا الجنوبية. 

وبالانتقال لكرة السلة، فاز فريق ​سان انطونيو سبيرز​ 154-147 على فريق اوكلاهوما سيتي ثاندر ضمن منافسات ​الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين​ بعد تمديد الوقت مرتين. كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب سبيرز لاماركوس الدريدج ب56 نقطة و9 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة

متفرقات دولية:

- في مشهد لم يحصل من قبل بهذه الطريقة، ترك رئيس ​الاتحاد الآسيوي​ لكرة القدم، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مقصورة كبار الضيوف في ​استاد خليفة بن زايد​ بمدينة العين، وتوجّه إلى طفل سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقام الشيخ سلمان بتقبيل رأس المشجع السوري من أصحاب الهمم، كما قدم له هدية تذكارية عبارة عن الكرة الرسمية  ل​كأس آسيا​ 2019 تقديرا لإصراره.

- استضاف ملك الأردن ​عبدالله بن الحسين​ وولي العهد ​الحسين بن عبدالله الثاني​ عامل النظافة خالد الشوملي لمتابعة مباراة الأردن و​سوريا​ في بطولة ​كأس آسيا 2019​. وانتشرت صورة تظهر الاستضافة كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت صورة قد انتشرت في وقت سابق تظهر عامل النظافة وهو في زي عمله، يتابع من خلف زجاج أحد المقاهي، مباراة ​الاردن​ ضد أستراليا في كأس اسيا.

- اعلن نادي ​موناكو​ الفرنسي عبر حسابه الرسمي على ​موقع تويتر​ عن ضمّه رسميا مدافع ​فريق ليل​ فوديه بالو توريه بصفقة تمتد لأربع سنوات حتى حزيران من ​عام 2023​.