نبدأ مع بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، فضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، سقط المنتخب ​البحريني في لقائه الثاني بنتيجة هدف نظيف امام ​المنتخب التايلاندي​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب استاد آل مكتوم بنادي النصر. وبنفس المجموعة، فاز منتخب الامارات على الهند بهدفين لللاشيء، وهو اول فوز لأصحاب الارض بعد التعادل في المباراة الاولى ضد البحرين.

وفي لقاء آخر من المجموعة الثانية، حسم منتخب الاردن تأهله للدور السادس عشر، بالفوز على نظيره السوري بهدفين مقابل لاشيء. 

وفي كرة القدم الاوروبية، ذكرت تقارير صحافية أن نادي ​برشلونة​ قد يتجه إلى بيع اللاعب ​فيليبي كوتينيو​ بهدف تمويل صفقة انتقال نجم ​باريس سان جيرمان​ ​نيمار​، بعد عام على خروج كوتينيو من ​ليفربول. 

محليا، وفي كرة السلة، صدر عن الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة البيان التالي: جاء في احدى الصفحات الرياضية على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده ان اللاعب ​موريس كامب​ "بات قوسين أو ادنى من الانضمام الى ​منتخب لبنان​ للرجال في كرة السلة". ان الأمانة العامة في ​اتحاد كرة السلة​ تنفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً وتعتبره خبراً مدسوساً عار تماماً عن الصحة ويأتي في سياق ضرب معنويات لاعبي المنتخب وعلى رأسهم اللاعب أتير ​ماجوك​ قبل شهر ونصف على مواجهة منتخب الأرز لمنتخبي ​نيوزيلندا​ وكوريا الجنوبية في شباط المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ​ذوق مكايل​ . ولا يجوز ابداً اختلاق الأخبار المدسوسة والعارية عن الصحة والتي تسيء الى كرة السلة لأهداف باتت معروفة.

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة The Sun أن لاعب فريق ​مانشستر سيتي​ والمنتخب الإنكليزي جون ستونز قرر الإنفصال عن حبيبته ميلي والتي هي ام إبنته الصغيرة. وحسب الصحيفة غادر ستونز منزل العائلة التي تبلغ قيمته 3.4 مليون £ بعد ساعات من قراره وهو يعيش حاليًا في شقة تبلغ قيمتها التاجيرية 6000 £ في الشهر .

- أعلن فريق ​مكلارين​، المنافس ببطولة العالم للفورمولا 1،  عن تعيين الألماني أندرياس سيدل مديراً إدارياً للفريق.

- أمضى نجم ​مانشستر يونايتد​ ​بول بوغبا​ وقته مع الملاكم ​أنطوني جوشوا​ خلال تواجده في دبي الليلة الماضية، قبل أن يعود الفريق إلى إنكلترا. وقد نشر الرياضيان صورة لهما معا على السجادة الحمراء في حفل في الامارات العربية المتحدة، حيث استمتعا بالطقس الدافئ في الدولة الخليجية.

​​​​​​​