نبدأ مع كرة القدم، فضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ "كارابوا كاب"، اكتسح نادي ​مانشستر سيتي​ فريق ​​بورتون البيون​​ وبواقع 9-0 في مباراة تألق بها البرازيلي غابرييل ​خيسوس​ بتسجيله رباعية في اللقاء. وبهذا الفوز العريض يكون ابناء المدرب ​غوارديولا​ قد تأهلوا منطقيا للمباراة النهائية بإنتظار إما ​تشيلسي​ او توتنهام.




وفي ​كأس ملك إسبانيا​، وضمن منافسات ذهاب الدور السادس عشر، حقق ​فياريال​ تعادلا ثمينا بين ​جماهيره​ امام ​اسبانيول​ وبواقع 2-2 في مباراة تقدم فيها ​الفريق الكتالوني​ بهدفين قبل ان ينجح لاعبو الغواصات الصفراء في معادلة النتيجة.

بدوره، تعادل ​أتلتيكو مدريد​ خارج ارضه ضد ​خيتافي​ بهدف لمثله، وفاز خيتافي على ​بلد الوليد​ بهدف نظيف.

وعلى ملعب سانتياغو ​بيرنابيو​، حقق ​ريال مدريد​ الانتصار بثلاثية نظيفة، على حساب ​ليغانيس​، دونها ​سيرجيو راموس​ و​لوكاس​ فازكيز و​فينيسيوس​ جونيور.




اما في ​فرنسا​، فكانت المفاجأة بخروج باريس سان جيرمان من ​كأس الرابطة الفرنسية​، بعد الخسارة على يد ​غانغون​ بهدفين مقابل هدف على ملعب النادي الباريسي.




وتعقيبا على خسارة ​لبنان​ ضد قطر، في ​كأس آسيا 2019​، رأى المدير الفني لمنتخب ​لبنان​ ​ميودراغ رادولوفيتش​ أن مجريات اللعب كانت ستختلف لو احتسب الحكم الهدف الذي أحرزه لبنان في الشوط الأول من مواجهة قطر، مشيرا إلى أنه سيعمل على ترتيب الأوراق قبل مواجهة ​السعودية​.

وقال رادولوفيتش في مؤتمر صحافي: "مجريات المباراة كانت ستبدو مختلفة لو تم احتساب الهدف الملغى، سعينا لتحقيق أفضل نتيجة في الجولة الأولى والهدف الملغى تسبب بفقدان الثقة والسيطرة على الكرة".

وأضاف: "من الصعب جداً الحديث بعد مثل هذه المباراة لأني علّمت اللاعبين اللعب 11 ضد 11 وليس 11 ضد 12 أو 13 ولقد شاهد الجميع ما حدث".




وبالإنتقال لكرة السلة، لقى حامل لقب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​​كليفلاند كفالياريز​​ خسارته ال 11 المتتالية هذا الموسم حيث يقبع في قاع ترتيب المجموعة الشرقية ب 8 انتصارات و 34 هزيمة،بعد سقوطه امام ​​نيو اورليانز بيليكانز​​ بفارق 16 نقطة وبنتيجة 124 – 140. في وقت استعاد ​​ميلووكي باكس​​ صدارة المجموعة الشرقية بعد فوزه على ​​هيوستن روكتس​​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 116 – 109.

لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

شيكاغو بولز​ 112 – 124 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

اورلاندو ماجيك​ 93 – 106 ​يوتا جاز

فينيكس صانز​ 94 – 104 ​دالاس مافريكس

كليفلاند كفالياريز 124 – 140 نيو اورليانز بيليكانز

​سان انطونيو سبيرز​ 86 – 96 ​ميمفيس غريزلرز​

ميلووكي باكس 116 – 109 هيوستن روكتس

اتلانتا هوكس​ 100 – 116 ​بروكلين نتس​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 106 – 123 واشنطن ويزردز

انديانا بيسيرز 108 – 135 ​بوسطن​ سيلتيكس




متفرقات دولية:


- تقدم ​النادي ​الأهلي​​ ​المصري​ بعرض رسمي لنادي ​العهد​ اللبناني​ من اجل التعاقد مع السوري ​أحمد الصالح​ مدافع بطل لبنان في شهر كانون الثاني الجاري.


- لنم تنس ​جماهير​ ​ريال مدريد​ الاسباني الظلم الذي تعرضت له من قبل حكم مواجهة ريال ​سوسييداد​ في اللقاء الذي خسره ​الفريق الملكي​ في ​​الليغا​​ بنتيجة 0 - 2 ليبتعد 10 نقاط كاملة عن ​​برشلونة​​ المتصدر، فاطلقت جماهير النادي الملكي صافرات الاستهجان خلال مواجهة ليغانيس في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا في ملعب سانتياغو برنابيو أثناء حديث المذيع الداخلي عن تطبيق ​تقنية الفيديو​ والحالات التي يتم اللجوء فيها لهذه التقنية.



- انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عددا من جماهير منتخب ​لبنان​ ينظفون القسم المخصص لهم في مدرجات ​استاد هزاع بن زايد​ في دولة ​الامارات​ العربية المتحدة.ولم تمنع الخسارة أمام ​منتخب قطر​ بنتيجة 2-0 بكأس آسيا، في تحلي الجماهير اللبنانية بالروح الرياضية ورفع شأن البلاد في الخارج، فرفضوا المغادرة من دون تسليم المدرجات نظيفة إلى أصحابها.