تختتم الخميس 10 كانون الثاني الجاري دورة دراسة للحكام اللبنانيين في حوض مقفل وخارجه والتي تقام على مدى ثلاثة ايام تحت اشراف رئيس اللجنة الفنية للغوص الحر(النفس) في الاتحاد الدولي ​ليفان اوزوسال​ في فندق "فاندا"(المعاملتين) .

وستوزّع في نهاية الدورة شهادات دولية صادرة عن الاتحاد الدولي على الحكام الناجحين في الدورة مع العلم ان بطولة دولية في الغوص الحر ستقام في لبنان في تشرين الاول المقبل.والى جانب اوزوسال والحكام ،حضر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص ​سيمون خوري​.

على صعيد آخر،ستلتئم اللجنة الفنية لل ​الاتحاد الدولي للغوص​ (مع المعدات) السبت 12 كانون الثاني الجاري في فندق "فاندا" برئاسة رئيس اللجنة الدانماركي هولم فليمنغ في اجتماع مغلق بين اعضاء اللجنة وبحضور خوري من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء ليعقد بعده اجتماع موسّع مع مسؤولي اندية الغوص في لبنان.

وتتألف اللجنة الفنية من فليمنغ رئيساً والأعضاء النروجي ​مارتن برين​ والالماني ​شتيفن شولز​ والاسباني كيلي ماكغين والتركي ليفان اوزوسال والبلجيكي ​مارك الميتش​ والجزائريين ​عبد العزيز رزيق​ و​يوسف اوردان​.وعلى جدول الأعمال تطوير الأنظمة والقوانين ومراقبة كيفية اعطاء الشهادات للمدربين ورفع مستوى المدربين.