يفتح ملعب هزاع بن زايد أبوابه اليوم الأربعاء لاستضافة مباراة تجمع بين ​منتخب قطر​ و​منتخب لبنان​ وذلك في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم آسيا 2019. 

ويشارك منتخب لبنان للمرة الثانية في ​نهائيات كأس آسيا​، والأولى من خلال التصفيات، إذ سبق له المشاركة كمضيف عام 2000، وسيسعى رجال الأرز لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول لهم قبل أن يلاوقون الأخضر السعودي يوم 12 من الشهر الجاري بملعب راشد آل مكتوم. وستقام المباراة بتمام الساعة السادسة بتوقيت بيروت

أوروبيا، وضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب "، حقق ​نادي ​توتنهام​ هوتسبيرز​ فوزاً مهماً وصعباً امام ​​تشيلسي​​ وبواقع 1-0 في مباراة قوية من الجانبين. ولا يزال للبلوز بعض الامل في موقعة الاياب لتحديد هوية المتأهل الى النهائي على ملعب ستامبورد بريدج. وسجل توتنهام الوحيد النجم هاري كاين. 

بدوره، تمكن نادي ​ستراسبورغ​ من حجز مقعده في ​الدور نصف النهائي​ بعد ان حقق فوزاً مهماً وثميناً خارج قواعده امام ​اولمبيك ليون​ وبواقع 2-1 في مباراة تكتيكية ومثيرة بين الجانبين.

وعلى صعيد اخر، توج النجم المصري لنادي ليفربول ​​محمد صلاح​​ بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 المقدمة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث تفوق على زميله السنغالي ساديو ماني، ونجم نادي ​ارسنال​ ​بيير إيمريك أوباميانغ.

كما اختار ​الاتحاد الافريقي​ لكرة القدم "كاف" مدربة منتخب ​جنوب افريقيا​ ​ديزيي اليس​ أفضل مدير فني لفرق السيدات في افريقيا لعام 2018، وحصل منتخب ​موريتانيا​ على جائزة أفضل منتخب افريقيا لعام 2018، فيما نال منتخب ​​نيجيريا​​ جائزة الأفضل على مستوى القارة الافريقية. 

وفي الرياضات الميكانيكية، خسر القطري ​ناصر العطية​ مؤقتا صدارة الترتيب العام لمنافسات ​رالي داكار​ الدولي في نسخته الحادية والأربعين الذي يقام في العاصمة البيروفية ليما، بعد حلوله في المركز الحادي عشر في الجولة الثانية.وجاء ابتعاد العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ​ماثيو بوميل​ على متن سيارة ​تويوتا​ هايلوكس، بعدما تعرض لمشاكل فنية افقدته الكثير من الوقت في المرحلة الثانية.

وفي ​كرة السلة​، فقد اظهر لاعب نادي ​​غولدن ستايت​​ واريرز ​ديماركوس كوزينز​ تطوراً واضحاً في عملية تعافيه من الاصابة التي يعاني منها والتي ابعدته عن جميع مباريات فريقه في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية لهذا الموسم، حيث سيسعى اللاعب الاميركي الى العودة الى الملاعب للدفاع عن الوان غولدن ستايت واريرز للمرة الاولى هذا الموسم في 18 ​كانون الثاني​ الجاري، في المباراة التي ستجمع فريقه مع ​لوس انجلوس كليبرز. 

وقاد لاعب نادي مينسوتا تيمبروولفز اندرو ويغنس  فريقه الى الفوز بعد ان سجل 40 نقطة في المباراة التي جمعته مع مضيفه  اوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 119-117 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.في وقت فاز دنفر ناغتس على ميامي هيت بنتيجة 103- 99. وسجل نيكولا يوكيتش 29 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة - ليقود فريقه إلى الفوز على مضيفه ميامي.

 

ونختم مع wwe، حيث تعرض بطل العالم دانيال براين لمفاجأة غير سارة حين قام بإفساد احدى الاحتفالات فكان له "ار تروث" بالمرصاد لينتقم مما تعرض له على يد براين خلال الاعياد. وتقرر اقامة مباراة بينهما بشكل فوري، كانت مسرحاً لتبادل الهجمات وكان آر تروث نداً عنيداً الى ان حسم براين الامور لصالحه. ولكن المسألة لم تنته عند هذا الحد، اذ قرر آي جاي ستايلز على ما يبدو، ان يعامل براين بمثل ما عامله، فاعتدى عليه بعد المباراة مباشرة ولم يتركه الا بعد تدخل رجال الامن.

في المقابل، كان بطلا الزوجي ​شايموس​ و​انطونيو سيزارو​ يواجهان فريق "اوسو" وتعرضا لحرج كبير بعد سلسلة هجمات متقنة من الاخوين، لكن تدخل ​ماندي روز​ واتهامها ​جيمي اوسو​ بخيانة زوجته ​ناومي​، شكّل مصدر الهاء مهم استغله شايموس لتوجيه ضربة قوية لجيمي تاركاً لسيزارو انهاء المسألة مع جاي اوسو واعلان فوزهما معاً.

وخلال العرض، تمكنت بيكي لينش من التغلب على كل من شارلوت فلير وكارميلا لتحظى بالتالي بفرصة تحدي بطلة السيدات اسوكا ضمن فاعليات "رويال رامبل"، كما تغلب ساموا جو واندراديه الماس على راي ميستيريو ومصطفى علي.