​​​​​​​نبدأ الموجز المسائي مع بطولة كأس أمم آسيا 2019، حيث حقق المنتخب العراقي فوزا صعبا ومتأخرا على حساب منتخب فييتنام، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الثلاثاء في المجموعة الرابعة. وسجل للعراق محمد علي وحومان طارق وعلي عدنان.

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب السعودية الفوز على منتخب كوريا الشمالية برباعية نظيفة، وهي نفس المجموعة التي يلعب بها منتخبي لبنان وقطر.

​​​​​​​

ونبقى في أجواء كأس آسيا، حيث أكّد قائد منتخب لبنان لكرة القدم حسن معتوق على جهوزية لاعبي المنتخب الوطني لمواجهة منتخب قطر، يوم غدٍ الأربعاء، في إفتتاح مشوار رجال الأرز. وفي تصريحات خاصة لصحيفة "السبورت" الإلكترونية، قال معتوق :" كل اللاعبين جاهزين بدنيا وذهنيا لهذه المباراة، الجميع على أهب الإستعداد وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في مشوارنا للتأهل إلى الدور الـ16 من المسابقة".

وأشاد معتوق بمستوى التنظيم الذي تشهده البطولة في دولة الإمارات، على مستوى الملاعب بالأخص، التي يتدرب عليها لاعبو المنتخب الوطني، مضيفا :" أرضية الملاعب هنا مميزة وتساعدنا على تقديم أفضل ما لدينا".

وفي بشرى سارة للبنانيين، سيتم بث مباريات المنتخب اللبناني في البطولة عبر تلفزيون لبنان، بعد بيان نشره التلفزيون الرسمي اليوم وتبناه وزير الإعلام ملحم رياشي.

وفي كرة القدم الأوروبية، اعلن نادي برشلونة الاسباني عن تعاقده رسمياً مع الفرنسي الشاب جان كلير توديبو قادماً من تولوز الفرنسي، كما عاد المدافع البرتغالي بيبي إلى صفوف فريقه السابق بورتو البرتغالي.

​​​​​​​

وعلى صعيد آخر، كشف نادي ريال مدريد الإسباني، عن مدة غياب الدولي الالماني توني كروس نجم وسط الفريق وذلك بعد تعرضه لاصابة في العضلة الضامة من الدرجة الثانية. وسيغيب كروس عن صفوف الملكي لمدّة ثلاثة أسابيع.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، أكد الإسباني رافاييل نادال جاهزيته لخوض منافسات بطولة أستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى، المقررة في ملبورن من 14 إلى 27 كانون الثاني الحالي.

وقال صاحب 17 لقبا في الغراند سلام:"لم أشعر بأي ألم هنا. أعتقد أنها كانت بداية جيدة بالنسبة لي، عودة جيدة للعب أمام جمهور رائع في سيدني".

نادال يعلن عن جهوزيته  لبطولة أستراليا المفتوحة ​​​​​​​

متفرقات دولية:

-قرّر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم منح مصر شرف إستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم، بعد أن تم سحب الملف من الكاميرون في الفترة الماضية. وحصلت مصر على أعلى نسبة من الأصوات (16 صوتا) مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.

-قرّر الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم فتح تحقيق مع حارس نادي كريستال بالاس الإنكليزي واين هينيسي، لإشتباهه في توجيه تحية نازية.

-نشر نجم الحراسة الاسبانية وفريق ريال مدريد السابق، وفريق بورتو البرتغالي الحالي، ايكر كاسياس على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي صورة برفقة زميله السابق في الفريق الملكي، المدافع الدولي البرتغالي بيبي عقب انضمامه الى ناديه ليصبحا زميلين مجدداً.