اختتمت المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة السلة والأخيرة ذهابا حيث هزم الرياضي ​الهومنتمن​ وتفوق الشانفيل على أطلس بينما فاز هوبس على ​المتحد​ و​بيبلوس​ على ​الحكمة​ فيما خلد فريق بيروت إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

أمير سعود​ ( لاعب الرياضي ):

لعب 22 دقيقة في المباراة أمام الهومنتمن سجل خلالها 22 نقطة أي بمعدل نقطة في كل دقيقة من بينها 3 ثلاثيات كما التقط 3 متابعات ومرر كرتين حاسمتين لزملائه ما عكس أهميته للفريق والقدرة الهجومية المميزة له.

رودريغ عقل​ ( لاعب بيبلوس ):

صانع الألعاب المخضرم تابع عروضه المميزة برفقة الفريق الجبيلي حيث ساهم بفوز فريقه على الحكمة بعدما كان قريبا من القيام بتريبل دابل مسجلا 12 نقطة، ملتقطا 7 متابعات مع تمرير 9 كرات حاسمة لزملاءه في الفريق.

أجنبيا:

ديماريوس بولدز​ ( لاعب الشانفيل ):

بعد بداية بطيئة مع الفريق، بدأ يدخل شيئا فشيئا في منظومة الفريق حيث سجل أمام أطلس 28 نقطة في 22 دقيقة فقط مع 10 تسديدات ناجحة من المسافة المتوسطة من أصل 12 عكست المهارة العالية لبولدز بجانب التقاط متابعتين خلال اللقاء.

ويلي وارين ( لاعب هوبس ):

عرض آخر مميز من اللاعب الأميركي الذي لعب دور البطل في فوز فريقه الهام على المتحد حيث سجل 32 نقطة بينها خمسة ثلاثيات كما مرر 7 كرات حاسمة لزملاءه وهو ما يعكس الدور الهجومي الكبير لوارين.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران​ ( مدرب الرياضي ):

نجح في تصدر البطولة وحصد لقب بطل الذهاب المعنوي بعدما حسم مباراة القمة على أرضه وبين جماهيره مع الهومنتمن بعدما سيطر على المباراة من بدايتها حتى نهايتها مع تركيز عالي وتوظيف جيد للاعبين مع الحد من خطورة لاعبي الهومنتمن على رأسهم هداف الفريق ​مايك إيفيبرا​ ليخرج بفوز هام للغاية سيكون له انعكاس إيجابي على الفريق في المراحل المقبلة.