الخطأ الاول الذي وقعت فيه ادارة ​ريال مدريد​ هو تخليها عن النجم الاول للفريق البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ الذي رحل الى يوفنتوس الايطالي بطلب منه كونه احس ان الادارة لا تدافع عنه بشكل جدي امام المشاكل التي يواجهها ان كان على الصعيد الضريبي او الشائعات. فالادارة لم تدعم الفريق بلاعب يغطي غياب رونالدو الثقيل على الفريق الملكي. فالدون باسوأ فتراته يسجل 50 هدفا في الموسم الواحد فكيف يمكن ان تتخلى عن 50 هدفا ولا تجلب لاعبا يسجل على الاقل نصفها؟ فقد تعاقد الريال مع ​ماريانو دياز​ كما ان الادارة تعاقدت مع البرازيلي الصغير ​فينيسيوس جونيور​ الذي هو من دون اي شك من المواهب المميزة التي ستسيطر على العالم في المستقبل لكن الان، جماهير الريال تنظر الى فريقها اليوم وتراه يتقهقر مباراة تلوة الاخرى ولا شيء يسير على ما يرام.

الخطأ الثاني كان في التعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو ​كورتوا​ من تشيلسي الانكليزي. هو من افضل حراس المرمى في العالم لكن هل كان ريال مدريد بحاجة فعلا للتعاقد مع حارس مرمى ودفع الاموال لجلبه للببرنابيو؟ فهناك ​نافاس​ الذي قاد الميرينغي لتحقيق 3 دوري ابطال متتالية وزاد عن مرماه بشكل رهيب في المباريات الكبيرة رغم بعض هفواته لكن الم يكن على الادارة ان تصرف الاموال التي صرفتها على جلب كورتوا واضافة عليها القليل للتعاقد مع مهاجم قادر على تسجيل الاهداف وتعويض رحيل رونالدو اذ ان هذا الرحيل بارز جدا في تدني المتسوى التهديفي للميرينغي في نصف الموسم الاسباني.

اما الخطأ الذي لا يغتفر هو التخلي عن المدرب جولين ​لوبيتيغي​ مع اول تعثرات الفريق والاستعانة بالمدرب ​سانتياغو سولاري​ وهو الذي ليس لديه الكاريزما لقيادة فريق مثل الريال واول مساوئه كان التخلي عن ​ايسكو​ الذي كان قائدا للفريق في الفترة الاخيرة ووضعه على مقاعد البدلاء لفترة طويلة وعندما طلب منه الدخول امام سوسييداد في اللقاء الذي خسره الريال 0 - 2 راينا كيف ان الابتعاد عن الملاعب ابعد اللمسة الفنية عن ايسكو الذي يعتبر افضل موهبة اسبانية حالية.

خطأ الادارة وخطأ سولاري واقالة لوبيتيغي ورحيل رونالدو و​زيدان​ وضعوا الريال في مازق كبير هذا الموسم والخوف كل الخوف من موسم كارثي لبطل اوروبا وحامل لقب مونديال الاندية.