نبدأ الموجز الصباحي مع بطولة الدوري الإسباني، حيث سقط ​ريال مدريد​ في فخ الخسارة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء أمام ضيفه ريال سوسيداد، مساء امس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الليغا في معقله "​سانتياغو برنابيو​".


وسجل الهدفين لريال سوسيداد ويليان خوسيه في الدقيقة 3، وروبن باردو في الدقيقة 83. وبهذه الخسارة تجمد رصيد ريال مدريد عند 30 نقطة في المركز الخامس، بينما يرفع ريال سوسيداد رصيده للنقطة 22 في المركز الـ11.


اما برشلونة، فقد إستطاع ان يفوز على ​خيتافي​ بهدفين مقابل هدف، ناجحا في توسيع الفارق مع ​أتلتيكو مدريد​ الثاني الى خمس نقاط متربعا على عرش الصدارة، وعن ريال مدريد كذلك الى عشر نقاط. وسجل هدفي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز.





وفي كأس آسيا 2019 لكرة القدم، تُقام اليوم ثلاث مباريات، ففي المجموعة الثالثة، يلعب منتخب قرغيستان امام ​منتخب الصين​، و​منتخب كوريا الجنوبية​ ضد ​منتخب فييتنام​، وفي المجموعة الرابعة، يواجه منتخب ايران منتخب اليمن.



اما في كرة السلة، تلقى ​فينيكس صانز​ خسارته السادسة على التوالي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، حيث يقبع فينيكس في المركز الاخير من المجموعة الغربية، وكان فينيكس قد سقط في المباراة التي جمعته مع ​تشارلوت هورنتس​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 113 – 119، كما استعاد ​تورنتو رابترز​ صدارة المجموعة الشرقية من البطولة بعد فوزه على ​انديانا بيسيرز​ بفارق 16 نقطة وبنتيجة 121 – 105.


متفرقات دولية:

-ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شرطة ​مطار واشنطن​ الدولي كانت قد ألقت القبض على النجم الانكليزي ​واين روني​، عندما أخذ يشتم الناس في مكان عام بولاية ماريلاند، وهو في حالة ثمالة كاملة، يوم السادس عشر من كانون الاول الماضي حيث تم تغريمه وإيقافه من الشرطة.


-استعان المدير الفني لفريق ​مانشستر سيتي​ ​بيب غوارديولا​ بطائرة من دون طيار "درون" لمتابعة تدريبات لاعبيه ومراقبة تحركاتهم.وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المدرب الإسباني بدأ في استعمال طائرة دون طيار، لتحلق فوق ملعب التدريب وتعطيه صورة دقيقة وشاملة عن تحركات اللاعبين ومدى التزامهم بتوجيهاته.




- تحدثت تقارير صحافية روسية عن أن منظمي بطولة العالم لهوكي الجليد للشباب في كندا قد أقدموا على ارتكاب خطأ فادح، بتجاهلهم للعلم الروسي في الفيديو الذي نشر عقب نهاية البطولة.