نتيجة سيئة جديدة لريال مدريد مع انطلاق ​عام 2019​ بعد التعادل امام فياريال 2 - 2 الخميس اتت هذه المرة على ارضه وبين جماهيره في السانتياغو برنابيو حين خسر امام ​ريال سوسييداد​ لصالح الجولة 18 من الليغا بنتيجة 2 - 0 ليقبع الفريق في المركز الخامس اي خارج مقاعد ​دوري الابطال​ للموسم القادم وبفارق 7 نقاط كاملة عن البرشا المتصدر والذي لم يلعب في الجولة بعد.

اللقاء بدأ بشكل غير جيد للريال حين اعاق ​كاسميرو​ لاعب سوسييداد ليحتسب الحكم ركلة جزاء للضيوف ترجمها البرازيلي ويليان لهدف التقدم في اللحظات الاولى . بعدها حاول الريال التعديل لكن دون جدوى رغم المطالبة بركلة جزاء واضحة لمصلحة راموس لكن الحكم تغاضى عنها ولم يلجأ لتقنية الفيديو لينتهي الشوط الاول 1 - 0 للضيوف.

في الشوط الثاني حاول الريال وخصوصا عبر البرازيلي ​فينيسيوس​ تدارك الموضوع وتسجيل هدف التعادل لكن خطأ تكتيكي من ​سولاري​ قلب الامور راسا على عقب فقد اخرج الارجنتيني لاعبه كاسميرو من وسط الملعب واقحم ​ايسكو​ وابقى على ​فاسكيز​ الذي يملك ​بطاقة صفراء​ وما هي الا دقائق حتى منح الحكم البطاقة الحمراء للدولي الاسباني ليكمل الريال الدقائق الباقية من دون وسط دفاعي وبلاعب منقوص وخاسرا 0 - 1 .

استفاد الفريق الباسكي من الوضع ليضيف الهدف الثاني له عبر باردو د 83 في حين ان فينيسيوس كان يستحق ركلة جزاء تغاضى ايضا الحكم عنها لتنتهي المواجهة 2 - 0 للسوسييداد.