نبدأ الموجز المسائي مع ​بطولة كأس آسيا 2019​، فقد حقق منتخب ​الهند​ فوزاً ساحقاً على نظيره ال​تايلاند​ي بنتيجة 4-1 ضمن مباريات المجموعة الاولى. وسجل اهداف ​المنتخب الهندي​ نجم هجومه ​سونيل​ شيتري هدفين ( 27 ركلة جزاء و 46 ) واضاف انيرود تابا الهدف الثالث، وسجل جيجي الهدف الرابع، اما لتايلاند فسجل الهدف الوحيد تيراسيل دانغدا في الدقيقة 33.

اما المنتخب ​الاردني فإستطاع تحقيق مفاجأة كبيرة، بالفوز على نظيره الاسترالي بطل النسخة الماضية بنتيجة 1-0 على استاد هزاع بن زايد.



وسجل هدف المباراة الوحيد ​للمنتخب الاردني​، مدافع الفريق انس ​بني ياسين​ من خلال رأسية في الدقيقة 27.


وإنتهى لقاء ​المنتخب السوري​ و​المنتخب الفلسطيني​ بالتعادل السلبي.


وبالانتقال لكرة القدم الاوروبية، وضمن منافسات الجولة الرابعة من ​كأس فرنسا​ لكرة القدم، ودع نادي ​​مارسيليا​​ البطولة بعد سقوطه امام اندريزيو بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. ونجح نادي ​موناكو​ الفرنسي في التأهل الى الدور 32 من البطولة بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على كانيت آس بنتيجة 1-0.





اما في ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، استعرض نادي ​مان سيتي​ عضلاته امام منافسه روتردام يونايتد ضمن الدور الرابع لكأس ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ وسحقه بسباعية نظيفة ليضمن تاهله الى الدور المقبل من البطولة.


وفي ​الدوري الاسباني​، اكتفى ناديا ​​اشبيلية​​ و​​اتلتيكو مدريد​​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله فيما بينهما لحساب الجولة 18 من ​الليغا الاسبانية.


عربيا، حقق ​الترجي​ الفوز على غريمه ​الافريقي​ بهدفين مقابل هدف في ​الديربي​، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ11 لبطولة ​الدوري التونسي​ للمحترفين لكرة القدم.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات ​الجولة التاسعة​ من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، نجح ​فريق ​بيبلوس​​ في تحقيق فوز مستحق على ضيفه ​​الحكمة​​ بنتيجة 91- 70 في المباراة التي اقيمت في جبيل.





اما في ​التنس​، توجت التشيكية كارولينا ​بليسكوفا​ بلقب ​بطولة برزبين​ لتنس السيدات بعد فوزها على ليسيا ​​تسورينكو​​ في النهائي. ففي ​المباراة النهائية​ للبطولة، فاز بليسكوفا على تسورينكو بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 4-6,7-5, 6-2.

كما احرز الياباني كي ​نيشيكوري​، أول ألقابه منذ بطولة ممفيس في عام 2016، لقب بطولة برزبين لتنس الرجال بعد فوزه على الروسي دانييل ​​ميدفيديف​​.

ففي ​المباراة النهائية​ للبطولة، فاز نيشيكوري على ميدفيديف، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع (6-4) و(3-6) و(6-2)




ونختم مع خبر اخير، فاز النمساوي ​مارسيل هيرشر​ ب​سباق ​التزلج​ المتعرج​ أو "السلالوم" ضمن ​بطولة العالم للتزلج​ التي تستضيفها العاصمة الكرواتية زغرب، فيما كانت المفاجأة بحلول الفرنسي ​الكسيس بنتورولت​ في المركز الثاني، وفي حين، جاء النمساوي الاخر ​مانويل فلر​ في المركز الثالث.