تنطلق اليوم السبت منافسات بطولة كأس آسيا 2019 على الأراضي الإماراتية عندما يلعب المنتخب الاماراتي امام المنتخب البحريني في المجموعة الأولى، بتمام الساعة السادسة بتوقيت بيروت. وسيسبق المباراة حفل إفتتاح مُنتظر، على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، بعدما وعدت اللجنة المنظمة بتقديم حفل افتتاح استثنائي وغير مسبوق لن تتجاوز مدته 13 دقيقة طبقاً لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الآسيوي.


على صعيد آخر، تمكن فريق توتنهام هوتسبرز من التأهل الى الدور الرابع من بطولة ​كأس الاتحاد الانكليزي بعد فوزه على مضيفه فريق ​ترانمير​ روفيرز من الدرجة الرابعة بنتيجة 7-0 في اطار افتتاح مباريات الدور الثالث من المسابقة.

وافتتح ​اسبانيول​ العام 2019 بفوز مهمّ وصعب بنفس الوقت على ضيفه ​فريق ليغانيس​ بنتيجة هدف دون ردّ ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر من ​دوري الدرجة الاولى​ الاسباني لكرة القدم.

عربيا، تأهلت أندية ​الاتحاد​ و​​الشعلة​​ و​التعاون​ وجدة إلى الدور الـ32 لبطولة ​كأس خادم الحرمين​ الشريفين. وجاء تأهل الاتحاد عقب فوزه على الجبيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وجاء أيضا تأهل الشعلة بفوزه على الصقور بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل بهدف بنصفه، وكذلك التعاون بفوزه على العدالة بهدف نظيف، وايضا جدة بتغلبه على الغزوة بثلاثة اهداف مقابل اثنين.

وبالانتقال لكرة المضرب، تأهل التشيكي ​توماس بيرديتش​ إلى نهائي ​بطولة الدوحة المفتوحة للتنس​ لفردي الرجال، بفوزه على منافسه الايطالي ​ماركو سيكتشيناتو​. وجاء تأهل بيرديتش عقب تفوقه في النصف النهائي على سيكتشيناتو بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و 6-3، لتبقى خطوة واحدة فقط امام بيرديتش للفوز باللقب.وسيواجه بيرديتش في المباراة النهائية الاسبانية ​روبرتو باوتيستا أغوت​ الذي فجر مفاجأة باقصائه الصربي نوفاك دجوكوفيتش من النصف النهائي الثاني للبطولة.
وفي كرة السلة العالمية تلقى لوس أنجلوس ليكرز خسارته الرابعة في خمس مباريات خاضها بغياب نجمه المصاب ليبرون جيمس، بسقوطه 112-119 أمام ضيفه نيويورك نيكس ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي باقي المباريات، فاز ​ميامي هيت​ على واشنطن ويزاردز 115 - 109، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-109، و​يوتا جاز​ على كليفلاند كافالييرز 117-91، ولوس أنجلوس كليبيرز على ​فينيكس صنز​ 121-111، وبروكلين نتس على ممفيس غريزليز 109-100، ومينيسوتا تمبروولفز على أورلاندو ماجيك 120 - 103.

اما في كرة السلة ال​لبنان​ية، اعتبر رئيس النادي ​الرياضي​ ​مازن طبارة​ في تصريحات لصحيفة السبورت الالكترونية، ان الفوز على ​هومنتمن​ كان هاما جدا للنادي، ولا يزال امامهم مرحلة الاياب، معربا عن آماله في البقاء بالصدارة.

وردا على غي مانوكيان الذي اعتبر البطولة "بايخة"، قال: "يستطيع غي ان يقول ما يشاء، لن ارد على ما يقوله."

وعن تهجم غي على جمهور الرياضي، قال مازن: "لن اعلق على غي، نحن نعمل باستمرار على ضبط جمهورنا ونأمل ان يقوم كل فريق بالعمل على جمهوره كما نفعل.

متفرقات دولية:
- نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد اللبناني لكرة القدم صورة للاعبي لبنان بكامل أناقتهم قبل التوجه إلى دولة ​الامارات العربية المتحدة​، للمشاركة في بطولة ​​كأس آسيا​​ 2019.
وظهر عدد من لاعبي منتخب لبنان وهم بزي رسمي، وفق الصورة التي تم نشرها عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

- ذكر موقع فوتبول اورانج ان مدرب ​فريق ​بورتو​ البرتغالي​ ​سيرجيو​ كونسييساو غير مهتم ببقاء اللاعب الهولندي صفوف فريقه ريشدلي بازور.

- ذكرت قناة سكاي سبورت ان المدافع البرازيلي لفريق ​بايرن​ ميونيخ الالماني ​رافينيا​، قريب من العودة للدوري البرازيلي وذلك بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي وتحديدا الى فريق فلامينغو.