نبدأ الموجز المسائي بعد أهم الأخبار، حيث زار الرئيس ​سعد الحريري​ اليوم الجمعة ​تدريبات​ ​المنتخب اللبناني لكرة القدم​ على ملعب ​النجمة​ قبل سفر رجال الأرز إلى ​الإمارات​ لخوض غمار منافسات بطولة ​كأس آسيا 2019​.



وخلال لقائه مع اللاعبين والجهاز الفني، قال الرئيس الحريري :" نحن فخورون بكم، آمل منكم أن تلعبوا كفريق واحد، وعليكم أن تعلموا أن كل لبنان خلفكم بعيدًا عن الخلافات ".
ثم توجّه الرئيس الحريري بالسؤال إلى اللاعبين ما إذا كانوا يحتاجون أي مساعدة، فبادر مساعد المدير الفني للمنتخب ​محمد الدقة​ بالرد على الرئيس الحريري قائلا :" دولة الرئيس نحن مطلوب منّا أن نُشرف لبنان في هذه المسابقة وآمل أن لا تقصروا حضراتكم بحق اللاعبين الذين يعانون مثلهم مثل الكثير من المواطنين في هذا البلد"، في إشارة إلى وجوب الحصول على مكافآت مالية، فرد الرئيس الحريري حرفيًا ": هيدا الموضوع عليّي".






وبالإنتقال إلى ​كرة القدم الأوروبية​، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مانشستر سيتي قد يتم منعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا إذا تبين أنه خدع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول الدخل الذي تلقاه من الوكلاء الرعاة.


وفي مقابلة مع مجلة الرياضة والاستراتيجية البلجيكية، قال كبير محققي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيف لوتيرم: "إذا كان ما كتب عن مانشستر سيتي صحيحًا، فقد تكون هناك مشكلة خطيرة. هذا يمكن أن يؤدي إلى أثقل عقوبة، الاستبعاد من منافسات UEFA.".




وفي أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، أعلن نادي توتنهام الإنكليزي عبر موقعه الرسمي تجديد عقد مدافعه الدولي البلجيكي توبي ألدرفيريلد Toby Alderweireld’ حتّى عام 2020.وأوضح النادي في بيان له، أن تم تفعيل بند تجديد عقد مدافعه البلجيكي، والذي ينتهي في عام 2019، ليصبح حتّى حزيران من العام 2020.


وبالإنتقال إلى كرة السلة، وفي افتتاح الجولة التاسعة من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، تمكن نادي ​الرياضي​ من تحقيق فوز مهم في المباراة التي استضاف بها نظيره ​الهومنتمن​ على ​ملعب المنارة​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 90 - 77.







متفرقات دولية ومحلية:



- توفي راديميل غارسيا كينغ والد المهاجم الكولومبي ولاعب نادي موناكو الفرنسي راديميل فالكاو عن عمر يناهز الـ61 عاما.


- نشر نادي ليفربول الإنكليزي تغريدة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر هنّأ من خلالها نجمه الإنكليزي جايمس ميلنر، بمناسبة عيد ميلاده الـ33.


- وقع على كشوفات نادي النجمة الرياضي رسميا اللاعب الاسترالي اللبناني الأصل يحيى الهندي (لاعب وسط) بعد أن نال رضى الجهاز الفني بقيادة المدرب موسى حجيج الذي طلب التوقيع معه على الفور