يأمل ​المنتخب البحريني​ لكرة القدم في تخطي دور المجموعات ضمن منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي يبدأ مشاركته فيها السبت بخوض المباراة الافتتاحية ضد المنتخب المضيف.

وتبحث الكرة البحرينية تكرار إنجازها الأفضل في البطولة القارية، بتحقيقها المركز الرابع في ​نهائيات كأس آسيا​ التي أقيمت في ​الصين​ عام 2004، وهذه المرة بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب.

وتلعب البحرين ضمن فرق المجموعة الأولى وتستهل أولى مبارياتها أمام صاحب الأرض والجمهور ​منتخب الامارات​ السبت على استاد مدينة زايد في أبوظبي، قبل لقاءين مع ​تايلاند​ و​الهند​.

وقال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ ​علي بن خليفة آل خليفة​ "نحن متفائلون بالخير ونعمل على زرع التفاؤل وبث روح الأمل في الفريق واللاعبين والجهازين الفني والاداري".

واضاف:"مباراتنا الافتتاحية أمام الامارات ستكون هي الأهم خاصة وأن الاضواء ستكون مسلطة عليها من قبل الجميع. المنتخب البحريني سيسعى للظهور بالصورة الايجابية الجديدة وقادر على النقلة الجديدة للكرة البحرينية".

وختم قائلا:"طموحنا أن نسير خطوة بخطوة، وهدفنا الرئيسي هو التأهل من هذه المجموعة وبلوغ الدور الثاني".

واستعدت البحرين للبطولة بخوض معسكر مغلق محليا في المنامة، وثلاث مباريات ودية حقق فيها ثلاث انتصارات على منتخبات ​طاجيكستان​ بخمسة أهداف دون رد، ومن ثم التفوق على ​لبنان​ بهدف دون رد، وأخيرا الفوز على كوريا الشمالية في البروفة النهائية بأربعة أهداف نظيفة.