تمكن يوم امس نادي مانشستر سيتي من الحفاظ على آماله في في حصد ​لقب الدوري الإنكليزي​ الممتاز، بعد الفوز على ضيفه المتصدر ليفربول بنتيجة 2-1 على ​ملعب الاتحاد​، بختام الجولة الحادية والعشرين.

وأحرز هدفي سيتي ​سيرجيو أغويرو​ (40) و​ليروي ساني​ (72)، فيما سجل هدف ليفربول الوحيد روبرتو ​فرمينو​ (64)

وألحق مانشستر سيتي الهزيمة الأولى بمنافسه هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، ويقلص فارق الصدارة مع ضيفه إلى 4 نقاط.



اما في الدوري الاسباني، وفي لقاء مؤجل، تعادل ​ريال مدريد​ خارج الديار امام ​فياريال​ بنتيجة هدفين لكل طرف، في لقاء شهد تألق ​سانتي كازورلا​، الذي سجل هدفي الغواصات الصفراء في المباراة، في حين سجل للريال ​كريم بنزيما​ ورافييل فاران.



عربيا، تأهلت أندية ​الأمجاد​ و​النهضة​ و​الجيل​ و​الوحدة​ إلى الدور الـ32 لبطولة ​كأس خادم الحرمين​ الشريفين. فضمن منافسات الدور الـ64، حقق الوحدة فوزا كاسحا على النعيرية بستة أهداف مقابل هدف واحد. وجاء تأهل الأمجاد بعد فوزه في الوقت الاضافي على ضمك بهدف وحيد، وكذلك النهضة بتغلبه على حطين بثلاثة اهداف مقابل هدفين، والجيل بفوزه على الكوكب بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف.



وفي كرة السلة، تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري اللبناني لكرة السلة، بمباراة الرياضي والهومنتمن. وتستكمل مباريات الجولة، بمواجهات هوبس ضد المتحد، وبيبلوس أمام الحكمة، وتختتم الجولة بمباراة الشانفيل مع أطلس، ويغيب عن الجولة، فريق بيروت، الذي أنهى مرحلة الذهاب برصيد 12 نقطة. ويستضيف ملعب المنارة قمة الدوري اللبناني بين الرياضي والهومنتمن، لفض الشراكة بين الفريقين في صدارة ترتيب الدوري.

وقاد نجم ​هيوستن روكتس​ جيمس هاردت فريقه الى الفوز على ​غولدن ستايت​ واريزر في الثانية الاخيرة من الشوط الاضافي للمباراة المجنونة التي جمعت الفريقين في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، حيث انتهى الوقت الاصلي للقاء بالتعادل ب 119 نقطة لكل فريق قبل ان يسجل الروكتس 16 نقطة مقابل 15 نقطة للواريرز في الشوط الاضافي لتنتهي المباراة بنتيجة 135 - 134.

في وقت فاز متصدر المجموعة الغربية دنفر ناغتس على ​سكرامنتو كينغز​ بنتيجة 117 – 113، ليكون جمال موري افضل لاعبي ​الناغتس​ ب 36 نقطة بينما سجل بادي هيلد 29 نقطة للكينغز.


وبالانتقال لكرة المضرب، تأهل التشيكي ​توماس بيرديتش​ إلى نصف نهائي ​بطولة الدوحة للتنس​ لفردي الرجال، التي تقام في قطر. وجاء تأهل بيرديتش عقب فوزه في الربع النهائي على منافسه الفرنسي بيير هوغو هربرت بمجموعتين متتاليتين بواقع 2-6 4-6، ليضمن بذلك الفائز استمراره في المنافسة على اللقب.



متفرقات دولية:
- تحصل الدولي البرازيلي لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي ​روبيرتو فيرمينو​ على جائزة أفضل لاعب في البرازيل لعام 2018.


- اكدت صحيفة بيلد الألمانية ان المدافع السويسري مانويل أكانجي سيغيب لفترة طويلة عن فريقه ​بوروسيا دورتموند​ متصدر ​البوندسليغا​ الالمانية ربما لنهاية الموسم في ظل امكانية خضوعه لعملية جراحية.


- قام لاعبو فياريال بممر شرفي للاعبي ريال مدريد، قبل بداية المباراة بين الطرفين، بعد فوز الملكي بلقب كاس العالم للاندية.