أعلن رئيس ​الاتحاد الكويتي لكرة القدم​ الشيخ ​أحمد اليوسف​ أن شروط الاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم، لا تنطبق على الكويت .

جاء ذلك ردا على رغبة «الفيفا» برئاسة ​جياني انفانتينو​ في زيادة عدد المنتخبات في ​مونديال قطر 2022​ الى 48 منتخبا والبحث عن دول خليجية تساعد الاخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث المقبل.

واشار اليوسف في حديث لصحيفة الراي الكويتية الى انه من الصعب تطبيق بعض شروط «الفيفا» الرئيسية، على ارض الواقع في الكويت ، وابرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها الإسرائيلية بدخول افرادها الى البلاد واصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم، خصوصا وان الشرط المذكور يحظر منع دخول اي جنسية سواء اكانت تتبع المنتخبات أو المشجعين.

وأضاف ان هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات ، وهو أمر محرم في الكويت .

ولفت اليوسف الى أن استضافة كأس العالم أو المشاركة في احتضانه حدث تاريخي وكل دول العالم ترغب في ذلك ومنها الشارع الرياضي الكويتي، الا ان هناك عوائق لدينا وهي ليست في يد أي مؤسسة رياضية متمنيا للاشقاء القطريين التوفيق والنجاح في الاستضافة .

واعرب في الختام عن ثقته بقدراتهم مبديا استعداده لدعمهم بالكوادر الادارية والفنية.