انتهت مرحلة الذهاب من ​الدوري الإماراتي لكرة القدم​ ليتم اللجوء إلى فترة راحة طويلة وذلك إفساحا في المجال أمام ​المنتخب الإماراتي​ للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019 والتي يستضيفها الإمارتيون على أرضهم وبين جماهيرهم.

كما توقف ​الدوري القطري​ عند المرحلة السادسة عشر وقبل 5 جولات من النهاية وذلك لنفس السبب، أي مشاركة قطر في الكأس الآسيوية. دعونا الآن نتعرف على أبرز المقارنات الإحصائية في كل من الدوري الإماراتي والقطري.

1-أقوى خط هجوم: في قطر كان السد صاحب أفضل معدل تهديفي وصل إلى 4.33 هدف في المباراة الواحدة أما أفضل معدل تهديفي في الإمارات كان من نصيب ​الجزيرة​ ب2.85 هدف في المباراة الواحدة.

2-أقوى خط دفاع: في قطر كان ​الدحيل​ صاحب أقوى خط دفاع بمعدل وصل إلى اهتزاز شباكه 0.87 في المباراة الواحدة أما في الإمارات فكان أقوى خط دفاع من نصيب ​العين​ بمعدل 0.92 هدف في المباراة الواحدة.

3-أضعف خط هجوم: في قطر كان ​الخريطيات​ صاحب أسوأ معدل تهديفي وصل إلى تسجيل 0.67 هدف في المباراة الواحدة أما في الإمارات فكان أسوأ معدل تهديفي من نصيب ​الظفرة​ و​دبا الفجيرة​ حيث سجلا ما معدله 1.15 هدف في المباراة الواحدة.

4- أضعف خط دفاع: في قطر كان الخريطيات هو صاحب أسوأ معدل دفاعي حيث اهتزت شباكه بمعدل 3.13 هدف في المباراة الواحدة أما في الإمارات فكان أضعف خط دفاعي من نصيب دبا الفجيرة بمعدل 2.77 هدف في المباراة الواحدة.

5-أكثر فريق تحقيقا للفوز:في قطر كان السد صاحب أكبر نسبة فوز حيث فاز في 80 % من مبارياته أما في الإمارات فكان العين صاحب أكبر نسبة فوز بالمباريات وصلت إلى نسبة 75 %.

6-أقل فريق تحقيقا للفوز:في قطر كان الخريطيات صاحب أقل نسبة فوز لم تتجاوز 6.66 % أما في الإمارات فكانت أقل نسبة فوز من نصيب دبا الفجيرة بنسبة لم تتجاوز 7.7 %.

7-أكثر فريق تحقيقا للتعادل:في قطر كان ​الريان​ أكثر فريق تعادل مع نسبة وصلت إلى 40 % من مبارياته بينما في الإمارات كان بني ياس صاحب أكثر فريق تعادل في الدوري بنسبة وصلت إلى 46 % من مبارياته.

8-أقل فريق تحقيقا للتعادل:في قطر لم يتعادل الخريطيات والعربي في أي مباراة ما جعل نسبتهما 0 % بينما في الإمارات كان العين هو اقل فريق حيث لم يتعادل إلا مرة واحدة وكانت نسبته 8 %.

9-أكثر فريق تعرضا للخسارات:في قطر خسر الخريطيات 94 % من مبارياته فيما في الإمارات خسر دبا الفجيرة ما نسبته 85 % من مبارياته.

10-أقل فريق تعرضا للخسارات: لم يخسر السد والدحيل إلا مرة واحدة وكانت نسبتهما 6.7 % بينما في الإمارات لم يتعرض الشارقة لأي خسارة وكانت نسبته 0 %.