تنطلق في الخامس من شهر كانون الثاني الحالي ​بطولة كأس آسيا 2019​ لكرة القدم في دولة الإمارات، وستكون المباراة الإفتتاحية بين صاحب الأرض ​المنتخب الإماراتي​ أمام المنتخب ​البحرين​ي على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة ​أبو ظبي​.

وستلعب المباريات على ثمانية ملاعب، هي ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ستاد آل نهيان في أبو ظبي، ستاد هزاع بن زايد في ​مدينة العين​، ستاد خليفة بن زايد في مدينة العين، ستاد آل مكتوم في دبي، ستاد راشد في دبي، وستاد نادي ​الشارقة​ في الشارقة.



ودعونا نتعرف على الملاعب والمباريات التي ستستضيفها.

ملعب آل مكتوم:

سعة الملعب: 15 ألف متفرج.

المدينة: دبي.

الإفتتاح: عام 1995.

المباريات التي سيستضيفها: ​السعودية​ و​لبنان​، ​كوريا الجنوبية​ و​الفيليبين​، البحرين وتايلاند، إيران والعراق، مباراة من الدور الـ16 ومباراة من الدور ربع النهائي.




ملعب الشارقة:

سعة الملعب: 16 ألف متفرج.

المدينة: الشارقة.

الإفتتاح: عام 1980.

المباريات التي سيستضيفها: سوريا والأردن، عمان وتركمنستان، العراق واليمن، البحرين والهند، لبنان وكوريا الشمالية، ومباراة من الدور الـ16.




ملعب خليفة بن زايد:

سعة الملعب: 16 ألف متفرج.
المدينة: العين.

الإفتتاح: 1996.

المباريات التي سيتسضيفها: الصين وقرغيستان، قطر وكوريا الشمالية، أستراليا وسوريا، اليابان وتركمنستان، ومباراة من الدور الـ16.




ملعب أل راشد:

سعة الملعب: 18 ألف متفرج.

المدينة: دبي.

الإفتتاح: 1948.


المباريات التي سيتسضيفها: السعودية وكوريا الشمالية، أستراليا والأردن، تركمنستان وطاجيكستان، فيليبين قرغيستان، مباراة من الدور الـ16.




ملعب محمد بن زايد:

سعة الملعب: 42 ألف متفرج.

المدينة: أبو ظبي.

الإفتتاح: 1980.


المباريات التي سيتسضيفها: إيران واليمن، الصين والفيليبين، الأردن وفلسطين، عمان وطاجكستان، مباريات من الدور الـ16 وربع النهائي ومباراة في نصف النهائي.




ملعب هزاع بن زايد:

سعة الملعب: 25 ألف متفرج.

المدينة: العين.

الإفتتاح: عام 2014.


المباريات التي سيتسضيفها:
أستراليا والأردن، لبنان وقطر، كوريا الجنوبية وقرغيستان، تايلاند والإمارات، اليمن وفييتنام، مباراة من الدور الـ16، مباراة من الدور ربع النهائي، ومباراة من الدور نصف النهائي.




ملعب مدينة زايد الرياضية:

سعة الملعب: 43 ألف متفرج.

المدينة: أبو ظبي.

الإفتتاح: 1980.


المباريات التي سيستضيفها: البحرين والإمارات، وفييتنام والعراق، الإمارات والهند، اليابان وعمان، والسعودية وقطر، الدور الـ16، الدور ربع النهائي وسيستضيف المباراة النهائية.

ملعب آل نهيان:

سعة الملعب: 12 ألف متفرج.

المدينة: أبو ظبي.

الإفتتاح: 1995.


المباريات التي سيستضيفها:
الهند وتايلاند، تركمنستان واليابان، إيران وفييتنام، الصين وكوريا الجنوبية، مباراة من الدور الـ16.