رشح المدرب الألماني ​وينفريد شايفر​، ​منتخب اليابان​ لإحراز لقب بطولة ​كأس أمم آسيا 2019​ التي تنطلق السبت القادم في الإمارات وتستمر لغاية الأول من شباط/فبراير المقبل.

وكشف شايفر في تصريحات نشرتها جريدة البيان الإماراتية أنه يتابع المنتخب الياباني منذ فترة طويلة، واصفا اياه انه أحد أفضل المنتخبات الآسيوية في الفترة الحالية والذي بالنسبة له كان بإمكانه الذهاب بعيداً في كأس العالم الماضية التي اقيمت بروسيا .

وأضاف ان هذا المنتخب له نفس طويل ويضم لاعبين جيدين يلعبون في الدوريات الأوروبية كما انه يتميز بمستوى ثابت منذ سنوات ويعتقد انه أبرز مرشح للقب .

واشار شايفر الى انه من خلال تجربته مع فريق ​الاستقلال الإيراني​، حصل على فرصة متابعة الفرق اليابانية في ​دوري أبطال آسيا​ "وهي فرق تلعب بأسلوب جيد وسريع وتعتمد الكرات القصيرة وان تتويج فريق ​كاشيما​ بطلاً لدوري الأبطال لم يأت من فراغ بل ثمرة تطور الكرة اليابانية مؤكدا أن المنتخب سيستمر في تقديم هذه العروض الجيدة في الإمارات و انه لا يرى منافسا له على اللقب".

وحول حظوظ ​المنتخب الإماراتي​ أعترف المدرب الألماني الذي أشرف على تدريب فريق ​شباب الأهلي دبي​ من 2005 إلى 2007 ، وكذلك على فريق ​العين​ من 2007 إلى 2009 أن خسارة منتخب الامارات لعدة تجارب ودية لا يعني أنه خارج الحسابات ولكن حظوظه أقل بكثير من اليابان وكوريا الجنوبية ، مشددا في الختام على دور الجماهير في مساندته للذهاب بعيداً.