نبدأ مع أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، حيث أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني رسميًا انتقال لاعبه كريستيان ​بوليسيتش​ إلى ​تشيلسي​ الإنكليزي، الذي كان قد طلب ضمه في سوق الانتقالات الشتوية الجاري. واضاف النادي الألماني إلى أن اللاعب الاميركي بوليسيتش سينضم إلى تشيلسي مقابل 64 مليون يورو، وسيصبح رسميًا لاعبًا في صفوف الفريق الازرق بدءًا من الصيف المقبل على الرغم من طلب تشيلسي ضمه في الشتاء.

وفي سياق آخر، عبّر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إينفانتينو عن قلقه إزاء قدرة دولة قطر على إستضافة بطولة كأس العالم 2022 بمشاركة 48 منتخبا.

وأكد إنفانتينو في تصريحات لقناة دبي، أن الفيفا يسعى لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 إلى 48 منتخبا، لكن هذا سيكون تحديًا خاصة بحسب رئيس الفيفا لأن البطولة ستقام فى قطر، وبالتالي سيكون هناك مقترح لمشاركة التنظيم مع دولة أخرى بالجوار لضمان نجاح البطولة، على الأرجح دولة خليجية.

عربيًا، تأهلت أندية الشباب والفتح والحزم وهجر إلى دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم. وجاء تأهل الشباب عقب فوزه على الساحل بثلاثة اهداف نظيفة في الدور الـ64. وكذلك تأهل الفتح بفوزه على العربي بهدفين مقابل هدف، كما تغلب الحزم على الخلود بهدف نظيف سجله لويز فليبي مورالها، وايضا فاز هجر على الحائط بهدف حسن زكريا الصولان.

محليًا، اكد مدير نادي البقاع الرياضي يوسف الجوهري الى ان الفريق قرر التخلي عن المدير الفني للفريق جان ضو خلال فترة الاستراحة بين مرحلتي الذهاب والاياب، واضاف الجوهري في حديث لصحيفة السبورت الالكترونية الى ان ": النية لدى ادارة الفريق هي التوجه الى الاعتماد على مدرب الفئات العمرية حسين هزيمة، على ان يكمل الفريق مرحلة الاياب بمن حضر ".

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، أعلن المصنف الثاني عالمياً، الماتادور الإسباني رافاييل ​نادال​، عن انسحابه من دورة بريزبين الأسترالية في كرة المضرب، أول دورة رسمية له منذ غيابه عن الملاعب بسبب الإصابة منذ ثلاثة أشهر، وذلك بعد إصابة طفيفة تعرض لها في الفخذ، ليصبح الاسباني صاحب اسوء رقم سلبي في البطولات التي شارك فيها وانسحب أو انسحب قبل انطلاقها ولذلك في 52 اسبوع متتالي.

وفي خانة أهلا وسهلا، ولقراءة مقابلة مع لاعب نادي الراسينغ طارق حلوم،إضغط هنا.

متفرقات دولية:

-اجتذب تمثال اللاعب البرتغالي ونجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو انتباه الكثير من الناس، التي بادرت إلى أخذ الصور إلى جانب التمثال.وقد تم الكشف عن تكريم نجم يوفنتوس في فندق بيستانا سي آر 7 في فونشال، الذي يملكه رونالدو في البرتغال. إلا أن ما لفت الناس أكثر، هو الانتفاخ الواضح في المنطقة الحساسة من التمثال.

-وصلت بعثة المنتخب الإيراني إلى دولة الإمارات اليوم الأربعاء، وذلك إستعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2019، التي ستنطلق فعالياتها في الخامس من الشهر الحالي.

- أعلن اتحاد المصارعة WWE عبر موقعه على الانترنت عن وفاة المذيع الشهير جين أوكرلاند المعروف باسم مين جين أوكرلاند.