نبدأ مع أهم الأخبار حيث صعد نادي ​​توتنهام​ هوتسبيرز​ الى وصافة ترتيب ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ بعد تخطيه مضيفه نادي ​كارديف​ سيتي بنتيجة 3 - 0 لحساب ​الجولة 21​ من البطولة المحلية.

توتنهام الذي فقد مركزه الثاني في الجولة الماضية بخسارته المفاجئة امام و​ولفرهامبتون​ عاد اليها بهذا الفوز ولو بشكل مؤقت بانتظار نتيجة لقاء القمة بين ​​ليفربول​​ المتصدر و​مانشستر سيتي​ حامل ​اللقب​ يوم الخميس. وتقام اليوم عدة مباريات هامة في الجولة الواحدة والعشرين من البريميرليغ، ابرزها مواجهة تشيلسي وساوثامبتون، و​نيوكاسل يونايتد​ ومانشستر يونايتد.




وعلى صعيد آخر، اقترب نادي ​موناكو​ الفرنسي من اتمام صفقة من العيار الثقيل مع فتح ​سوق الانتقالات​ الشتوية لهذا الموسم . الاسم الذي سوف ينتقل الى فريق الامارة الفرنسية هو متوسط ميدان نادي ​تشيلسي الانكليزي​ اللاعب الاسباني سيسك ​فابريغاس​.

ومن المتوقع ان تتم الصفقة الاسبوع المقبل كونه يتم الاتفاق على كامل البنود ليعود فابريغاس ويجتمع مع رفيق الامس في ​​ارسنال​ الانكليزي​ اللاعب الفرنسي ​تيري هنري​ مدرب موناكو الحالي.




محليا، وفي كرة السلة، أعلن ​نادي ​بيروت​ عن تعيين الصربي ميودراغ ​بيريسيتش​ مدربا للفريق ليخلف المدير الفني المستقيل باتريك سابا كمدرب للفريق الأول للسلة. بيريسيتش درب سابقا في ​لبنان​ سابقا وعمل مع فرق بيبلوس و​التضامن​ زوق وانيبال زحلة وهو يطمح لقيادة بيروت للمنافسة على لقب بطولة السلة اللبنانية من جديد.



اما في الNBA، حافظ ​ميلووكي باكس​ على صدارته للمجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على ​ديترويت بيستونز​ بفارق23 نقطة وبنتيجة 121 – 98، في وقت عزز ​دنفر ناغتس​ صدارته للمجموعة الغربية بعد فوزه على ​نيويورك نيكس​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 108 – 115.






ونختم مع ​كرة المضرب​، فقد تاهل المصنف اول عالميا الصربي نوفاك ​​ديوكوفيتش​​ الى الدور الثاني من ​بطولة قطر للتنس​ بعد فوزه على نظيره البوسني جومر دامير في إطار مباريات الدور الأول من البطولة. فوز ديوكوفيتش جاء بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6-1 و6-2 في المباراة التي لم حسمها الصربي من دون أي صعوبة.