مع بداية العام 2019، تُفتتح اليوم الثلاثاء مباريات الاسبوع الواحد من العشرين من بطولة ​الدوري الانكليزي الممتاز​، حيث سيحاول ​ارسنال​ نسيان الهزيمة القاسية امام ​ليفربول​ السبت الماضي بخماسية مقابل هدف، وذلك عندما يستضيف فولهام على ملعب الامارات، في حين، يحل ​ليستر سيتي​ ضيفا على ​ايفرتون​، و​توتنهام​ ضيفا على ​كارديف​، حيث سيحاول ​السبيرز​ كذلك مصالحة جماهيره، بعد الخسارة في ويمبلي امام و​ولفرهامبتون​ بالجولة الماضية.


وفي سياق مُتصل، قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ​فرض عقوبة مالية​ على مدرب نادي ​​ارسنال​ الانكليزي​ ​اوناي ايمري​ بعد واقعة مباراة ​برايتون​ الاسبوع الماضي في ​البريمرليغ​. إيمري الغاضب من احدى كرات فريقه ركل زجاجاة بشكل عشوائي ارتطمت باحد المشجعين الذي كانوا يتابعون اللقاء.

المدرب الإسباني قدم اعتذاره للمشجع بعد الحادثة مباشرة كما قدم له الاعتذار مجددًا بعد انتهاء اللقاء كما أوضح حقيقة الأمر للحكم الرابع. لكن ​لجنة العقوبات​ قررت فرض غرامة مالية بحق المدرب السابق لباريس سان جيرمان واشبيلية مقدارها 8 آلاف إسترليني بدعوى القيام بسلوك غير لائق بحسب شبكة سكاي سبورتس.



في سياق اخر، تحدث مدرب ​منتخب ​ايران​ لكرة القدم​ البرتغالي كارلوس ​​كيروش​​ لموقع ​الاتحاد الاسيوي​ قبل انطلاق كاس اسيا في ​الامارات​ امام ​​اليمن​​ وقال : "امام اليمن اريد من اللاعبين ان يحافظوا على طاقتهم طوال المباراة وبعدها سنفكر بفيتنام و​العراق​". وأضاف كيروش "المباراة الأولى دائما هي الأصعب حتى لو كانت امام فريق ياتي خلفنا في ترتيب ​الفيفا​ فمواجهة اليمن حاسمة وقد تؤثر على تاهل الفرق الى ​الدور الثاني​".



عربيا، تأهل فريق ​نصر حسين داي​ إلى الدور الثمن النهائي ل​كأس الجزائر​ لكرة القدم، بعد فوزه على فريق إتحاد خنشلة بركلات الترجيح 8-7، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والاضافي بهدف لمثله.

NBA:

فاز فريق ​إنديانا بايسرز​ 116-108 على ​فريق اتلانتا​ هوكس ضمن منافسات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين​. وإنتهت الأرباع على الشكل التالي 33-25 لبايسرز، 35-30 لهوكس، 34-21 لبايسرز، 27-19 لهوكس.

في ما يلي باقي نتائج المباريات :

​اورلاندو ماجيك​ 100-125 ​شارلوت هورنيتس​

​ممفيس غريزليز​ 101-113 هيوستن روكيتس

بوسطن سيلتيكس 111-120 سان انطونيو سبيرز

مينيسوتا تيمبروولفز 114-123 نيواورليانز بيليكانز

دالاس مافريكس 102-122 اوكلاهوما ثاندر

غولدن ستايت ووريورز 132-109 فينيكس سانز



متفرقات دولية:

-تمنى النجم الاسباني لفريق تشيلسي الانكليزي لكرة القدم ​سيسك فابريغاس​ عاما سعيدا لكل متابعيه عبر موقع "تويتر"، في معرض تعليقه على صورة نشرها له ولأطفاله عبر حسابه الرسمي.وقال فابريغاس من خلال صورة: "قبلات مني وعائلتي لانهاء العام بأفضل طريقة. شكرا لدعمكم غير المشروط طوال عام 2018".



- قبضت ​الشرطة​ الايطالية على أحد قادة ألتراس إنتر ميلان ​ماركو بيوفيلا​، على خلفية الأحداث التي أسفرت عن مصرع مشجع بعدما دهسته سيارة، يوم الأربعاء الماضي قبل مواجهة فريق ​​نابولي​.


-شهدت ايرادات نادي ​​تشيلسي​ الانكليزي​ المالية لموسم 2017 - 2018 تسجيل ​رقم قياسي​ للنادي وبواقع 443.4 مليون جنيه استرليني ليتقدم على الموسم السابق الذي حمل 361.3 مليون.