نبدأ مع كرة القدم، فقد رشح لاعب نادي برشلونة السابق و​السد القطري​ ​تشافي هيرنانديز​ وصول منتخب لبنان إلى ​الدور الثاني​ (الدور الـ 16) من منافسات بطولة ​كأس أمم آسيا​ التي تستضيفها ​الامارات​ بدءا من الخامس من الشهر المقبل.


وقال هيرنانديز في حديث تلفزيوني: "أتوقع أن يلعب لبنان أمام إيران في الدور الثاني.

تابع قائلا: "في الدور الـ16 أتوقع مواجهة السعودية مع ​اليابان​، وقطر مع ​العراق​، عمان أمام ​كوريا الجنوبية​، وسوريا مع ​البحرين​، و​الإمارات​ امام ​اليمن​".

أضاف: "سيقابل ​المنتخب القطري​ المنتخب الأسترالي في دور الأربعة ولكنه سيعبر ليواجه اليابان في النهائي الموعود وسيحمل اللقب في النهاية".




وفي كرة السلة، فبعد ان تم الحديث في وقت سابق عن ان المدير الفني لنادي بيروت باتريك سابا وضع مع جهازه الفني استقالته بتصرف ادارة الفريق بعد الخسارة القاسية التي الحقها هومنتمن بيروت بضيفه بفارق 32 نقطة بنتيجة 100 – 68 في المرحلة الثامنة ذهابا من "دوري الفا" لكرة السلة،اجرى مراسل صحيفة"السبورت"جوليان سعد اتصالا هاتفيا بالمدير الفني لفريق بيروت باتريك سابا من اجل الاطلاع منه على هذه المعلومات التي يتم التداول بها الا ان مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة السابق لم يؤكد ولم ينفي ما يتم التداول به مفضلا عدم الحديث بهذا الامر حاليا بانتظار ما ستؤول اليه الامور في الوقت القادم.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، إستطاعت الروسية ماريا شارابوفا من الفوز على السويسرية تيميا باشينسكي بمجموعتين دون رد وبواقع (6-2) و(7-6) اليوم الإثنين، لتحجز مقعدها في الدور الثاني من بطولة شينجن المفتوحة لكرة المضرب.




متفرقات دولية:
- إنتشرت صور عبر وسائل التواصل الإجتماعي تُظهر وزير الشباب والرياضة محمد فنيش في تدريبات المنتخب الللبناني لكرة القدم، على ملعب النجمة في المنارة، وذلك قبل أيام على سفر منتخب الأرز إلى الإمارات، من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2019. وكان حاضرا كذلك رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، وعدد من أعضاء الإتحاد.

- نشر نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي "تويتر" تغريدة عايد من خلالها المدرب الأسطوري للنادي السير أليكس فرغيسون، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ77.

- لن يحتفل المدرب أوليفييه أوغليو بالانتقال إلى العام الجديد كمدرب فريق ديجون الفرنسي. بعد ست سنوات ونصف قضاها في نادي بورغوندي،حيث تم فصل الفني البالغ من العمر 54 عامًا يوم الاثنين.